إن عشت فعش حر.. علامات تدل على امتلاكك حرية الروح

الإثنين، 05 فبراير 2018 08:00 م
إن عشت فعش حر.. علامات تدل على امتلاكك حرية الروح
إسراء سرحان

الروح الحرة هي نوع من الشخصيات، التي وصلت إلى مستوى معين من النضج والقدرة النفسية على أساس الاكتفاء الذاتي والأمن، وكونك روح حرة بالتأكيد لا يعني أن تكون مثل الشخص الذي قطع نفسه من جميع العلاقات والمسؤولية، هذا هو مفهوم شائع وخاطئ، فالحرية الحقيقية تمتلك الخصائص والمواقف وطرق التفاعل مع الواقع الذي يجعلها أكثر قدرة على مواجهة مِحن الحياة.

ليس من السهل الوصول إلى ذروة النمو الشخصي، ولكن هناك من يصل إلى مفهوم الحرية الصحيحة، فتعرف معنا من سماتك إذا كنت هذه الشخصية أم لا، وذلك وفق موقع "step to health".

 

العمل دون الحاجة إلى رضا الآخرين

الوصول إلى هذه النقطة في رحلة شخصية، وهي عدم الاحتياج إلى موافقة الآخرين في أى موقف تتخذه، هو بالتأكيد خطوة كبيرة في حياتك، حيث غالبا ما كنت تشعر وكأنك تحتاج إلى التحقق من صحة تصرفك من قبل المجتمع أولا ثم والديك، ثم أقرانك، وبعد ذلك بيئة العمل الخاصة بك.

النظر إلى نفسك والسماح لها بالتحدث مع القلب بإخلاص ومعرفة ماذا تريده حقًا دون إبداء أى خوف من المجتمع، ليس شيئا يحدث بين عشية وضحاها، فقط الأرواح الحرة الحقيقية هي من تصل إلى هناك.

 

أن تعيش بلا خوف وتثق بنفسك

الخبراء في مجالات النمو الشخصي وعلم النفس التحفيزي يعرفون جيدا أن الخوف هو قاتل فرص كبيرة، عندما تتوقف أخيرا من القلق، سوف تكون قادرا على اتخاذ خطوات أكبر، السعادة تقبع دائما وراء مخاوفك، ومع ذلك، ولعبور هذا الخط ما تحتاجه أولا هو الثقة بالنفس.

 

تعرف كيف نقدر الأشياء الصغيرة في الحياة

كونك شخصية حرة يعني عدم الاستمرار، في أي شيء يعوق نموك أو حبك للحياة، تحصل على هذه العاطفة للحرية من خلال معرفة كيفية تحديد الأولويات وفهم أن أهم الأشياء في العيش في الواقع ليست الأشياء، ولكن الشعور.

هذه المشاعر تأتي من أبسط التجارب اليومية، قد تكون محادثة، سيرا على الأقدام على الشاطئ، موعد، رحلة، المشي حافي القدمين، تعانق الحيوانات الأليفة الخاص بك، الخروج للركض، الخروج لعمل كل هذه الأشياء دون قلق.

 

معرفة ما يستحق القتال من أجله

الروح الحرة خلافا لما يعتقده كثير من الناس، لا تعني التملص بالمسؤوليات أو الميل إلى نوع من الإهمال لأعمالك، لا شيء من هذا القبيل، الأرواح الحرة تعرف جيدا ما الذي يقاتلون من أجله: لما يحبون، لما يشكل هويتهم، من أجل السعادة، أما بقية الأشياء لا تهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق