القبض على "نشال".. مواقف السيارات مسرح عملياته

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 05:43 ص
القبض على "نشال".. مواقف السيارات مسرح عملياته
ضبط متهم - أرشيفية
محمد أحمد المسلمي

"كعادته يخرج من منزله قاصدا ضحيته التي اعتاد على استهدافها.. يصل إلى مكانه يرصد الأجواء.. ينظر بخلسة خشية فضح أمره.. يحدد هدفه ويذهب ناحيته.. المكان يكتظ بالركاب.. يدخل بينهم وكأنه واحد منهم.. الكل ينتظر وصول المركبات.. الجميع يتسابق على الوصول أولا".. هذا هو الحال داخل مواقف السيارات بمختلف المناطق داخل القاهرة والمحافظات.
 
السيارات تصل والكل يتسارع للحاق بها.. يقف خلف ضحيته.. يبدأ في تنفيذ جريمته.. بالفعل ينجح بها.. يحاول الهروب مسرعا.. يسابق الزمن لمغادرة مكان الواقعة.. فجأة يصاب بالذهول.. علامات التوتر تظهر على وجهه.. يدعي الثبات من صعوبة الموقف فيفشل.. يحاول ويحاول دون جدوى.. يسقط أخيرا في قبضة الأمن متلبسا بجريمته.
 
جريمة تكاد تحدث بشكل يومي داخل مواقف السيارات، فعادة ما يختار "النشالون" ضحاياهم من كبار السن للإيقاع بهم، مثلما فعل "حامد. ت. م"، 30 عاما، عاطل، السابق اتهامه فى قضايا "نشل"، ومطلوب ضبطه على ذمة حكم قضائي في قضية جنح قسم شرطة إمبابة "سلاح"، والمحكوم عليه فيها بالحبس لمدة شهر وغرامة 50 جنيها، بعد نشل حافظة نقود من عادل محمود، 55 عاما، أثناء وجوده بموقف أتوبيسات المؤسسة للنقل العام.
 
المتهم اعترف أثناء مواجهته اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بارتكابه الواقعة، لعدم وجود عمل له، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على مساعد الوزير، أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وأحيل المتهم والمسروقات والمجني عليه، إلى قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ثم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة