"الهلال الأحمر القطري".. بوابة الدوحة لنقل الأسلحة لإرهابي ليبيا

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 09:26 م
"الهلال الأحمر القطري".. بوابة الدوحة لنقل الأسلحة لإرهابي ليبيا
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة – محمد باسم

 

 

تستخدم الدوحة منظمات عديدة كوسيلة لدعم جماعات إرهابية في عدد من الدول العربية، فما بين مؤسسات أهلية قطرية، ومنظمات مجتمع مدني، تسعى الدوحة لنشر التطرف وتمويل الإرهابيين.

 

المعارضة القطرية، كشفت طرق استغلال الدوحة لمنظمة الهلال الأحمر القطري، في مساعدة الإرهابيين في ليبيا، مشيرة إلى أن الدوحة استخدمت الهلال الأحمر القطري، لمنح جواز سفر الأسلحة لإرهابيي ليبيا.

 

ووفقا لانفوجراف نشرته المعارضة القطرية، أكدت أن هناك أدلة تؤكد دعم الدوحة للجماعات الإرهابية لعرقلة جهود الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، موضحة أن الجيش الليبي داهم آخر مواقع تنظيم داعش في شمال بنغازي، عثر على أدلة تؤكد تهريب قطر الأسلحة والذخيرة على أنها مساعدات إنسانية.

DVWnnGtV4AAkY1T
 

 

وأوضح الأنفوجراف، أن من بين دلائل تورط هو صناديق للأسلحة والذخيرة بتوقيع الجيش القطري، وأجهزة اتصال تحمل أرقاما قطرية، وصناديق تحمل شعار الهلال الأحمر القطري، ووثائق متبادلة بين مسؤولين قطريين وقيادات بالجماعة الليبية المقاتلة.

 

واستعرضت المعارضة القطرية، تصريحات سابقة لأحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي الذي أكد أن القيادة العامة للقوات المسلحة تمتلك مئات الأدلة والقرائن التي تدين تنظيم الحمدين، ونتوجه لرفع قضايا إلى الجنائية الدولية حول دور الدوحة في الاغتيالات.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية على تويتر، كشف في وقت سابق أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني طلب من الرئيس الأمريكي ترامب التدخل العاجل بحل الخلاف الخليجي وإعادة المياه إلى مجاريها عقب الخسائر الاقتصادية الفادحة في قطر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق