من "عمان" لـ"الإمارات".. السيسي يواصل جولاته الخليجية لبحث القضايا العربية الراهنة

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 10:28 م
من "عمان" لـ"الإمارات".. السيسي يواصل جولاته الخليجية لبحث القضايا العربية الراهنة
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للامارات
محمد باسم

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية، ومن المتوقع أن يبحث الرئيس السيسي مع الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى، تعزيزالعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك بعد زيارة الرئيس السيسي سلطنة عمان في زيارة رسمية استمرت 3 أيام، وذلك بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان.

وأشاد عدد من النواب بجولة الرئيس السيسي الخليجية، مؤكدين أن مردودها سيكون إيجابي، وستجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، وستضعها على الخريطة العالمية.  

محمد-حلمي-عضو-مجلس-النواب-عن-حزب-المصريين-الأحرار
                          النائب محمد حلمي عضو مجلس النواب

عمان والإمارات يدعمان مصر في كل خطواتها
النائب محمد حلمي عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر وأولاد صقر بمحافظة الشرقية، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن علاقة مصر بـ"سلطنة عمان" والإمارات علاقة قوية وأخوية، مؤكدًا أن عمان والإمارات دائما يدعمان مصر في كل خطواتها.

وأضاف "حلمي" أن تلك الزيارة هامة جدًا، خاصة في المرحلة التي نعيش فيها الآن، مضيفًا أنها سيكون لها مردود إيجابي، وستجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن جولات الرئيس السيسي الخارجية جعلت لمصر دور فعال ومحوري.

ec43b52978afa202789e085ee51a8f78
                 النائبة إيفلين بطرس عضو مجلس النواب

جولات الرئيس الخارجية تضع مصر على الخريطة العالمية

ومن جانبها، قالت النائبة إيفلين متي بطرس عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عمان والإمارات زيارة في منتهى الذكاء، مؤكدةً أن جولات الرئيس الخارجية تضع مصر على الخريطة العالمية، ورؤية جيدة جدًا ستساهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر.

وأكدت "بطرس" أن الرئيس السيسي لا يهمه سوى المصلحة العامة لمصر، وزيادة الإقتصاد، مشيرة إلى أن الرئيس يمتلك رؤية ممتازة، ويعمل في أكثر من اتجاه، وتابعت: " سنحصد ما زرعه الرئيس السيسي في الفترة الرئاسية القادمة".

17895
                                                   النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب

زيارة السيسي لـ"سلطنة عمان" نقلة جديدة للعلاقات المصرية العمانية
وفي سياق متصل، قالت النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عمان نقلة جديدة للعلاقات المصرية العمانية الراسخة، والقائمة على التعاون المشترك والمصالح المتبادلة عبر عقود طويلة من الزمن.

وأضافت "حسونة" في تصريحات صحفية لها اليوم، أن الزيارة تشمل بحث فتح مجالات جديدة للتعاون بين الدولتين في المجالات الإقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى بحث القضايا العربية الراهنة، والتطورات الحديثة علي الساحات اليمنية والسورية والعراقية، وجهود مكافحة الإرهاب والتطرف على جميع الجبهات.

وأكدت "حسونة" أن هذه الزيارة تهدف أيضًا إلى تكثيف وتوطيد علاقات التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بعد أن نجحت الدولتان في تأهيل المناخ الإستثماري الذي يحتاجه المستثمر المحلى والأجنبي، ولاسيما في المجالات اللوجستية، وهى توفير البنية التحتية العصرية من الطاقة والمياه والكهرباء والطرق، وتعزيز استقلالية وكفاءة القضاء، وتحديث الأطر التشريعية المناسبة للاستثمار من خلال إقرار القوانين الجاذبة وتوفير حوافز للمستثمرين.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق