الإمارات ومصر.. الهم واحد والمصير واحد والتحديات واحدة

الأربعاء، 07 فبراير 2018 09:17 ص
الإمارات ومصر.. الهم واحد والمصير واحد والتحديات واحدة
زيارة الرئيس السيسي للإمارات
محمد الشرقاوي

بعنوان "نموذج العلاقات الإماراتية ـ المصرية استثنائي وملهم" نشرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية  "وام" عرضًا للصحف عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة أبو ظبي، ولقاءه بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكدت "وام" أن العلاقات المصرية الإماراتية ذات طابع خاص واستثنائي بين دولتين تحرصان على تعزيز تلك الأواصر في إطار من الإيمان بأهمية العمل المشترك والتضامن لمواجهة كل التحديات ومجابهة كل المخاطر التي تواجه المنطقة العربية.

صحيفة الاتحاد الإماراتية تحت عنوان: "الإمارات ومصر نموذج ملهم"، قالت إن الإمارات تمثل مع السعودية ومصر، قاعدة صلبة لخيمة النظام الإقليمي العربي التي تمكنت بما بينها من تناغم وتنسيق وتعاون وتفاهم، أن تقف بكل ما أوتيت من إمكانات حضارية وسياسية واقتصادية وعسكرية، في وجه قوى عاتية تهدد الأمن العربي من الخارج والداخل.

وأضافت أن العلاقات في إطار هذا المثلث الحيوي العربي، ليس فقط روابط الأخوة والمصالح والتاريخ والتعاون الوثيق، بل مشروع حضاري ينبني على محاربة الظلامية والتطرف والإرهاب وداعميه وأنصاره.

صحيفة الخليج تحت عنوان "الإمارات مصر.. علاقات استثنائية"، قالت إن العلاقات مميزة واستثنائية بشكل مستمر، تنطلق من مبادئ تمتد جذورها عميقاً في بُعديها القومي والوطني، وتستلهم في مسيرتها كل معاني الأخوة والتقدير والاحترام المتبادل.

وأضافت أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات تأتي من منطلق استمرار التواصل بين البلدين والوقوف على آخر المستجدات في المنطقة، وتعزيز التعاون في مواجهة التحديات الخطيرة وغير المسبوقة التي تواجهها المنطقة والدول العربية.

ولفتت إلى أن نتائج اجتماع الرئيس السيسي مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، تؤكد من جديد ثبات ورسوخ العلاقات الثنائية بين البلدين، والاتفاق على أن الهمّ واحد، والمصير واحد، والتحديات واحدة، والمجابهة واحدة.

وتابعت أن التنسيق بين البلدين من منطلق حماية الأمن القومي العربي، وضرورة قطع دابر التطرف والإرهاب، ومواجهة أي تلاعب خارجي بالمنطقة، قد يهدّد أمنها واستقرارها، باعتبار أن أمن منطقة الخليج جزء من أمن مصر، والعكس صحيح، وهذا ما أكدته الإمارات خلال اجتماع أمس بالدعم "الثابت والراسخ للشقيقة الكبرى مصر، لأن أمنها واستقرارها من أمن كل العرب واستقرارهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق