تبلغ 200 مليون جنيه.. لجنة لحصر خردة السكة الحديد وبيعها لتطوير الهيئة

الأربعاء، 07 فبراير 2018 02:58 م
تبلغ 200 مليون جنيه.. لجنة لحصر خردة السكة الحديد وبيعها لتطوير الهيئة
خردة السكة الحديد - أرشيفية
مصطفى مكى

أكد الدكتور المهندس عمرو عبد السلام شعت، مساعد وزير النقل أنه تم تشكيل لجنة من قبل الوزير من أجل حصر وتجريد الخردة التى لا تفيد السكة الحديد.
 
وأضاف "شعت" فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، ضمت اللجنه عدد من أعضاء الرقابة الإدارية التى سوف تقوم بتجريد هذه الخردة ومعرفة مدى الاستفادة منها وبيعها ودخول أموالها إلى السكة الحديد من أجل التطوير الشامل الذى تقوم به الوزارة تجاه السكة الحديد.
 
وأضاف "شعت" أنه حتى الآن تم رصد عدد من كميات الخردة التى سوف تباع لصالح السكة الحديد ليصل المبلغ إلى 200 مليون جنيه، وهى ليست الكمية الكامة بل هناك ما يتروح ما بين 50 أو 40 مليون آخرين وهذه الأموال سوف توضع لصالح السكه الحديد وتطويرها.
 
وتابع حديثه قائلا" مساعد وزير النقل، أن هذه اللجنة تم تشكيلها منذ شهر أو أكثر من قبل هشام عرفات وزير التقل، من أجل معرفه الكميات التى لا يمكن الاستفادة منها ولا يمكن تشغيلها ليبدأ فى بيعها والاستفادة منها ماديا من أجل تصليح أشياء أخرى أو استيراد قطع غيار من الخارج.
 
واختتم حديثه قائلا: "أما عن مسألة الاحتكار من جانب الموظفين وبيع الخردة لصالحهم يوجد ولكن لا يستطيع أحد من قبل المسؤلين أن يقول هذا يخرد أولا لأنها مسؤليه كبيرة تجعله يحاسب أمام القانون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق