قصة حادث دائري أوسيم: شجر "أخر سهم" ينقذ الحكومة من نيران الانتقاد

الخميس، 08 فبراير 2018 03:53 م
قصة حادث دائري أوسيم: شجر "أخر سهم" ينقذ الحكومة من نيران الانتقاد
صورة أرشيفية
علاء رضوان

لم يكن صاحب زرع شجرة فى أحد مناطق بشتيل بمركز أوسيم، يتخيل يوماَ أن تكون شجرته سبباَ رئيسياَ فى إنقاذ حياة عدد من المواطنين، كما حدث فى اقعة سقوط سيارتين أحدهما نقل ثقيل «نصر»، والأخرى ميكروباص من أعلى الطريق الدائرى.  

سرعة زائدة

المكان هو منطقة «أخر سهم»، بمنطقة بشتيل مركز أوسيم، المكتظة بالسكان، عن طريق تعُرض السيارة النقل لعملية زحف من حوالى 35 متراَ، نتيجة السرعة الزائدة، وظلت السيارة النقل تزحف حتى ارتطمت بأحد سيارات الميكروباص، وجذبها لها من أعلى الدائرى وهى تستقل 7 من الأشخاص. 

 

 
332563-27836294_1534237433372744_1177466606_o

 

الكارثة التى ظهرت فى تلك الواقعة، عدم وجود السور الخراسانى على الطريق الدائرى، بسبب إزالة مسئولى الطرق والكبارى له منذ عدة شهور بإعتبار السور الخراسانى يعوق القائمين على تنظيف «الدائرى» من القمامة والأتربة المتراكمة، ما أدى إلى التنبؤ بوجود كارثة محققه من قبل الأهالى حذروا منها أكثر من مرة دون إستجابة تُذكر.  

 شجرة الإنقاذ

فى تلك الأثناء، كان لمجموعة من الأشجار بينهم شجرة كبير، أطلق عليها الأهالى «شجرة الإنقاذ» رأى أخر، فقد تصدت الأشجار للسيارة الميكروباص، بينما تصدت الشجرة الكبيرة للسيارة النقل، وحالت دون استمرار السيارة فى الهبوط المفاجئ، فى الوقت الذى كان فيه المنطقة فى حالة إزدحام بشرى ملحوظ.   

 
146406-حادث-سيارة

الواقعة أصابت الأهالى بحالة من الهلع والذهول، فيما قام عدد من أهالى المنطقة بإنقاذ ركاب السيارة الميكروباص عن طريق الاتصال بسيارات الإسعاف التى هرعت إلى مكان الحادث فى وقت قصير، وتم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات المجاورة فى منطقة إمبابة. 

 8 مصابين

من ناحيته، يقول المحامى أسامة مصطفى، أحد شهود العيان، أن سائق السيارة النقل الثقيل بمجرد هبوط السيارة فى الشارع، قام بفتح الباب وفر هاربا، بعدما أوقفت الشجرة السيارة ومنعتها من اختراق الشارع، مؤكداَ أن الحادث أدى إلى وقوع 8 مصابين دون وقوع أي وفيات.  

وأضاف «مصطفى» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن سيارات الإسعاف وصلت خلال 10 دقائق من وقوع الحادث لنقل المصابين للمستشفيات، مشيراَ إلى أن لم يصل لموقع الحادث من المسئولين سوى رئيس وحدة مباحث نقطة بشتيل ونائب مجلس الشعب عن دائرة أوسيم أحمد يوسف، فى الوقت الذى لم يتم فيه نقل التلفيات ولم يتم إخطار النيابة حتى تلك اللحظة.

وناشد «مصطفى» المسئولين عن الطرق والكبارى بالإهتمام بالطريق الدائرى بشكل أكبر من خلال وضع الأسوار الخراسانية وعدم إزالتها مهما كانت الأسباب، وزيادة أعمدة الإنارة بالمنطقة لمنع وقوع أية حدوث يكون المنقذ فيها مجرد «شجرة» .  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة