اكسب صحتك وحياتك.. التفاؤل يحد من أمراض القلب والسكر

الأحد، 11 فبراير 2018 11:00 ص
اكسب صحتك وحياتك.. التفاؤل يحد من أمراض القلب والسكر
التفاؤل
أمل عبد المنعم

التفكير السلبي في المستقبل، المحاط بتوقعات سيئة وغير مرغوبة قد يؤدي إلى زيادة التشاؤم، وزيادة الضغط النفسي والعصبي، وكذلك زيادة الأمراض.

وهذا ما كشفته دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة وخطيرة، حيث أفادت أن المتشائمين أكثر عرضة للوفاة من مرضى القلب، وفقاً لما نشره موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

ووجد الباحثون الفنلنديون أن الأشخاص الذين يتأملون في المستقبل على يقين من أن عدد قليل من الأشياء الجيدة سوف تأتي، يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكر.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 2000 من الرجال والنساء لمدة 11 عاماً، ووجدوا أن 121 شخصا لقوا حتفهم من مرضى القلب وكانوا أكثر عرضة للأمراض النفسية.

 

ووجد الباحثون من قسم الطب النفسي، بمستشفى “Päijät-HAME”  الفنلندية، أن ارتفاع مستويات التشاؤم قد تكون أداة  جنبا إلى جنب مع عوامل الخطر الأخرى المعروفة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم أو التدخين لتحديد خطر الوفاة الناجمة عن أمراض الشرايين التاجية.

 

ووجد الباحثون أن 121 من الرجال والنساء الذين لقوا حتفهم بسبب أمراض القلب خلال فترة المتابعة للدراسة التي استمرت أحد عشر عاماً كانوا أكثر تشاؤماً من الناس الذين كانوا لا يزالون على قيد الحياة في المتابعة.

 

وأضاف الباحثون أن الأشخاص الأكثر تشاؤما أكثر عرضة بمعدل 2.2 مرة للوفاة من أمراض القلب من المشاركين المتشائمين باعتدال.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق