"صحتك في كوب قهوة" 4 فوائد يفعلها الكافيين بالجسم .. يعزز صحة العقل ويقوي العضلات

الأحد، 11 فبراير 2018 07:00 م
"صحتك في كوب قهوة" 4 فوائد يفعلها الكافيين بالجسم .. يعزز صحة العقل ويقوي العضلات
قهوه
منى محمود

لو تعودت تناول كوب من القهوة المميزة في الصباح لبدء يوم مختلف فأنت محظوظ، فأنت لا تعلم مميزات الكافيين الذي تتناوله كل صباح، فإذا لم تتناوله كالمعتاد ستشعر بالغرابة الشديدة وذلك بسبب اعتياد جسدك على القهوة ونسبة معينة من الكافيين في اليوم.

نشر موقع" health" أهمية الكافيين للجسم وكيف يجب أن تعرف ما يفعله بجسدك.

1-يعزز أدائك: فهو لا يخفف الألم والتعب فقط بل يساعد الجسم على بناء العضلات والتخلص من الدهون ويعزز أدائك في العمل وخلال يومك عامة لذلك فهو مصدر يمد الجسم بالطاقة.

2- قدرات عقلية: يساعد عقلك على التفاعل في الأوقات المهمة كالانتباه والتركيز،وتحمل مهام شاقة ومملة بفضل الكافيين الذي أشار الباحثين أن له دور في حل المشكلات التي يواجهها العقل واتخاذ القرارات، مثال الشخص كثير الجدال والنقاش.

3- يخفف حدة الألم: يساعد الكافيين على تخفيف الصداع النصفي والتوتر، وهذا هو السبب في بعض الوصفات الطبية لتخفيف الصداع إضافة الكافيين للدواء مما يعزز فعالية الدواء بنسبة 40%، ولكن الإفراط في تلك المسكنات التي تحتوي على الكافيين يجعلك تصاب بصداع أكثر عند التوقف عن استخدامها .

4- تناول الكافيين يقلل من خطر الإصابة بداء السكري ولكن إن كنت مصابا به بالفعل فعليك توخي الحذر عند تناولك إياه، لأن الكافيين لن يعزز صحتك تلك المرة بل يدفع السكر في الدم ويقلل نسبة الانسولين في الجسم.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق