دراسة إقامة دورة اللعاب الأولمبية للشباب 2022 في العاصمة الإدارية الجديدة

الأحد، 11 فبراير 2018 12:02 م
دراسة إقامة دورة اللعاب الأولمبية للشباب 2022 في العاصمة الإدارية الجديدة
هشام حطب
أسماء عمر

تدرس اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2022، وذلك حال فوز مصر بتنظيمها .

ويجهز مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، تقديم ملفًا شاملًا لمسئولى اللجنة الأولمبية الدولية لتنظيم فعاليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2022.

وأعلن الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن أفريقيا ستحتضن نسخة عام 2022 من دورة الألعاب الأولمبية للشباب، مشيرًا إلى وجود رؤية لمنح القارة الأفريقية فرصة استضافة الأولمبياد الصيفي في وقت لاحق.

وجاء اختيار العاصمة الإدارية الجديدة مركزاً لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2022، لعدة أسباب تمثلت في الآتي:

1ـ مطار دولي

تضم العاصمة الإدارية الجديدة مطاراً دولياً وهو ما سيسهل استقبال الوفود المشاركة في البطولة من مختلف أنحاء العالم .

2ـ مدينة رياضية

من المقرر انشاء مدينة رياضية كاملة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما سيوفر أماكن خاصة بالتدريب على أعلى مستوى للمشاركين في البطولة.

3ـ فنادق لإقامة الفرق

تضم العاصمة الجديدة عدداً من الفنادق التي ستكون مجهزه لاستقبال الضيوف.

4ـ سهولة النقل بعيداً عن زحام القاهرة

جاء اختيار اللجنة الأولمبية للعاصمة الجديدة للبعد قد الإمكان عن القاهرة وزحامها المعتاد، لتوفير سهولة النقل والحركة للمنتخبات المشاركة في البطولة .

ومن المفترض أن تعرض اللجنة الأولمبية، هذا الأمر على المسئولين، للوقوف على إمكانية استضافة العاصمة الإدارية الجديدة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب 2022، خاصة أن منشئات العاصمة الجديدة لم تستكمل بشكل نهائي حتى الآن .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق