شاهد.. رينج روفر تتحدى "الجبل القاتل" في الصين

الإثنين، 12 فبراير 2018 05:25 م
شاهد.. رينج روفر تتحدى "الجبل القاتل" في الصين
رينج روفر تتحدى جبل تيانمين
كتبت- شيرى مرقص

فى تحدي قويى قام مصنعي السيارة الجديدة رباعية الدفع الكهربائية رينج روفر سبورت P400e، باختبار قوة السيارة ومدى صمودها، وذلك من خلال سيرها على درجات الجبل العظيم «تيانمين» المسمى بالجبل القاتل، بحسب جريدة ميل أونلاين، التي بثت فيديو خاص لعملية التسلق.
 
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (4)
 
 
السيارة الكهربائية أثبتت قوتها واتزانها خلال الصعود على الجبل، الذى يضم 999 درجة متصاعدة، متخذة شكل منعطفات، وذلك على عكس توقعات الجميع بفشل السائق، وربما تعطل السيارة، بالعملية الـ «انتحارية»، حيث وصف المسؤولون الصينيون موظفي شركة لاند روڤر من أن: «إذا تعطل، فإنه سيموت».
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (11)
 
 
جبل تيانمن هو جبل يقع داخل حديقة تيانمن الجبل الوطنية، تشانغجياجيه، في الجزء الشمالي الغربي من مقاطعة هونان، الصين، يمتد بشكل ثعبان لمسافة 7 أميال، يرتفع بدرجة ميل تصل إلى 45 درجة، ويحتوى على 99 منحى، كان التجربة الأولى للسيارة التى تم إنتاجها على شكل كوبيه ببابين، لموديل كان قد تم إطلاقه فى عام 1970.
 
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (13)
 
تحمل السيارة إمكانيات مطورة من حيث قدرتها على السير لمسافة 31 ميل من خلال الطاقة الكهربية، واستغرقت 22 دقيقة و 41 ثانية لتسلق الجبل الذى ينتهى بـ «بوابة السماء»، التى تظهر فى أعلى الجبل، وبذلك تكون قد تفوقت على سيارة سباقات «باناسونيك جاكوار فورمولا-E».
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (3)
 
السيارة ستطرح فى الأسواق بالتزامن مع تدشينها أمام العالم في مارس بمعرض جنيف للسيارات 2018، و تم تنفيذ هذا الانجاز فى الصين للاحتفال بتوسع صانع السيارات فى المملكة المتحدة الذى تملكه مجموعة تاتا الصناعية العملاقة فى الهند الى السوق الصينى فى مشروع مشترك مع شيري لصناعة السيارات فى البلاد.
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (1)
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (2)
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (5)
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (6)
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (8)
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (9)
 
رينج روفر تتحدى تيانمين الجبل القاتل (12)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق