"دفي نفسك".. 14 مشروبا شتويا تخلصك من الشعور بالبرد

الإثنين، 12 فبراير 2018 11:42 م
"دفي نفسك".. 14 مشروبا شتويا تخلصك من الشعور بالبرد
حمص الشام
عبداللطيف هيبه

يعشق الشعب المصري عدد كبير من المشروبات سواء في الصيف أو الشتاء لكن دائما في فصل الشتاء ما يحب أن يتناول المشروبات الساخنة هروبا من الشعور ببرودة الجو،  ونقدم لكم في هذا التقرير أهم المشروبات التى يمكمنكم تناولها خلال فصل الشتاء للتخلص من الشعور بالبرد:



سحلب

سحلب

السحلب، يعمل هذا المشروب على تنشيط الجسم بأكمله، ويعد من أهم المشروبات التي تقوم بتدفئة الجسم، بالإضافة إلي أنه يعمل على تقوية الدورة الدموية، فهو من المشروبات المفيدة في حالات الإسهال، وعلاج القرحة، وإيقاف نزيف المعدة، والأمعاء، وعلاج المغص المعوي، والقولون،بالإضافة إلى أنه صحي ومفيد جدا للأطفال، والكبار، للوقاية من الأمراض.

الشاي الأحمر
الشاي الأحمر

"الشاي الأحمر" يساعد في تدفئة الجسم ويستعمله جميع المصريين للتدفئة، فالشاي بشكل عام يحتوي على "الفلافونويدات" التي لديها خاصية مضادة للأكسدة؛ حيت أنها يُمكنها أن تساعد في الحفاظ على صحة خلايا الجسم ضد عمليات الأكسدة.
الشاي الأخضر

 

الشاي الأخضر

"الشاي الأخضر" لا يعمل علي تدفئة الجسم فقط بل يعمل أيضاً علي حماية الجلد من أشعة الشمس، ويساعد في خفض الوزن، ومنع ارتفاع ضغط الدم، ويحافظ علي أسنانك، ويقلل من الكولسترول، ويحسن الذاكرة، ويمنع نزلات البرد والأنفلونزا.


زنجبيل
الزنجبيل

"الزنجبيل" يحتوي على نسبة من الألياف الغذائية، فهو يساعد على زيادة الإحساس بالشبع، كما أن هذه الألياف تلعب دورا مهما في تسهيل حركة الأمعاء، والمساعدة في علاج التلبكات المعوية، ويساعد في الوقاية من قرحة المعدة عن طريق تعزيز إفراز المخاط، وفي عملية حرق الدهون.



شكولاتة ساخنة
الشكولاتة ساخنة

"الشوكولاتة الساخنة" من المشروبات التي تعمل علي التدفئة وتجعل الإنسان يشعر بالسعادة بالإضافة إلي أنها مفيدة في عمليات أخرى تعطي الجسم طاقة ونشاط وحيوية.

شوربة البروكلي
شوربة البروكلي

"شوربة البروكلي" تعمل علي معالجة بعض الالتهابات مثل التهاب المعدة، و تُحافظ على سلامة العظام، ويقي من هشاشتها، ويقي من التهاب المفاصل، ويحافظ على المعدّل الطّبيعيّ لضغط الدّم.



شوربة الدجاج

شوربة الدجاج

"شوربة الدجاج" تستخدم في موائد الطعام خلال فصل الشتاء، حيث تمدنا بالدفء تحتوي على مواد غذائية مفيدة ومن مميزات الشوربة  هي إمكانية استخدام الكثير مما تبقى من الخضار خلال إعداده وتحضيره مما يوفر الجهد والمال بالإضافة إلى أنه سهل التحضير ولا يستغرق وقت طويلا وسهل الهضم.


عدس
​شوربة العدس

"شوربة العدس" تقدم عادة ساخنة، هي في الأصل نباتية، ولكن من الممكن أن تعمل بقطع من اللحم ومن فوائدة، يعمل علي خسارة الوزن طالما يتم تحضيره بإضافة كمية بسيطة من الزيت، بالإضافة إلى أنه يعتبر مصدراً هاماً للألياف الغذائية والبروتين، وبالتالي فهو يساهم في تحقيق الشبع، ويُقلل من السعرات الحرارية، وكوليسترول الدم.


مشروب القرفة
مشروب القرفة

"مشروب القرفة" يعتبر من مشروب مُنبه قوي خاصة في فصل الشتاء، ويمنح لشعور بالسعادة، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج الآم الرأس الناتجة عن الصداع، وبرودة الطقس، كما يساعد علي تقوية الذاكرة.

حمص الشام
حمص الشام

"حمص الشام" هو إحدى أهم التسالي الذي يلجأ لها المصريون في الشتاء، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ، يساعد على تدفئة الجسم في ليالي الشتاء الباردة.

شوربة الفطر
شوربة الفطر أو عيش الغراب

"شوربة الفطر أو عيش الغراب" هو من الخضروات التي تُستعمل في تحضير الكثير من الأطباق والأكلات، حيثُ يعتبر من الأنواع المفيدة والمغذية، إذ يحتوي على البروتينات، والفيتامينات، والأملاح المعدنية المختلفة؛ كالنحاس، والحديد، وعلى نسبة قليلة من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى العديد من المميزات 


مشروب الموكا

مشروب الموكا

"الموكا" مشروب  له عُشاق كثيرون، يعرفون فوائده يزداد التي كشفتها دراسة حديثة عن أن مشروب الموكا الساخن بمكوناته التي تشمل القهوة والكاكاو قد يحسن من مستويات التركيز لديك، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي عموماً على وظائف الدماغ المختلفة.


قهوة باللوز
قهوة باللوز

مشروب "القهوة باللوز" يختلف تماما عن القهوة العادية بالبن ، فهي تشبه السحلب و المهلبية، ولكنها تتميز بنكهة اللوز المقرمش، وهي شهيرة عند أهل الحجاز، و أحلي حالاتها عندما تكون وسط لا ثقيلة و لا خفيفة .
 

بليلة

بليلة

"البليلة" من الأكلات الشعبية التي يكثر تناولها في فصل الشتاء خاصة عندما تكون ساخنة لأنها تساعد على الشعور بالدفء، كما أنها علاج فعال للوقاية من الكثير من الأمراض لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق