لو الصداع ضرب رأسك وعكر صفو يومك.. أعرف أنواعه وكيفية التخلص منه

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 08:00 م
لو الصداع ضرب رأسك وعكر صفو يومك.. أعرف أنواعه وكيفية التخلص منه
صداع - أرشيفية
منى محمود

ألم صغير في الرأس يجعلك لا تستطيع أن تباشر عملك أو تنام ، الصداع يجعلك غير قادر على فعل العديد من الأشياء، كالاجتماع مع الأصدقاء والتجمعات العائلية وغيرها من المناسبات التي يمنعك من الاستمتاع بها صداع رأسك.

نشر موقع" health" أنواع الصداع الذي قد يضرب رأسك وكيف تتخلص منه، هل انتبهت ما سبب تلك الآلام؟

1-الشائع:هو نوع أكثر شيوعا الذي عادة ما تشعر وكأنه ألم مستمرفي كلا الجانبين من الرأس أو الجزء الخلفي من الرأس والرقبة، يكون السبب أحيانا القلق والتوتر، والتي عادة تستجيب لمضادات الألم دون وصفة طبيب مثل الأسبرين.

2- صداع الأسنان: ألم الأسنان يؤدي بالضرورة لصداع مزمن وألم في الوجه، وقد يكون سبب ألم الأسنان هو الإجهاد والضغط المستمر على الأسنان، استشر طبيبك للحد من التوتر أو ألم أسنانك.

3-صداع نصفي: هو صداع شديد تسببه تغير الهرمونات والإجهاد والنوم وأنماط الطعام، ويكون عند النساء في فترة الحيض، استشر طبيبك في أنسب دواء لعلاج الصداع النصفي أو منعه.

4- الصداع في الصباح: إذا كنت تستيقظ مع ألم برأسك فهناك عدة احتمالات: صداع نصفي، أو يتناقض أو تتغير المواد الكيميائية في جسمك ، انقطاع التنفس أثناء النوم، وصداع الأسنان وقد يكون أحد أعراض الإصابة بورم في الدماغ، والحل يكمن في الاسترخاء قليلا بعد الاستيقاظ.

5- صداع الكافيين: حبك للقهوة قد يكلفك صحتك، إذا كنت معتاد على شرب كمية معينة من القهوة كل يوم ولم تشرب جزء من تلك الكمية لأي سبب ستشعر بالصداع المزمن وهو الألم الذي يصاحب انسحاب الكافيين من جسمك، والحل في شرب الكمية المعتادة يوميا وتعويض ما يحتاجه جسدك بوجبات صحية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق