سيناء 2018.. وزارة التربية والتعليم تدعم طلاب أرض الفيروز .. والمعلمون يساهمون "ON LINE"

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:44 م
سيناء 2018.. وزارة التربية والتعليم تدعم طلاب أرض الفيروز .. والمعلمون يساهمون "ON LINE"
طارق شوقى
ريم محمود

يساند معلمى جمهورية مصر العربية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب شمال سيناء، وذلك في ظل الأحداث الراهنة وتوقف الدراسة بها لحين إشعار أخر، حيث بدأت الوزارة فى تدشين مبادرات شرح "أون لاين" على صفحات مواقع التواصل الإجتماعى من أجل مستقبل طلاب أرض الفيروز.

قال  أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بدعم ومساندة طلاب محافظة شمال سيناء، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على مستقبلهم الدراسي في ظل الأحداث التي تشهدها المحافظة خلال الفترة الراهنة، وذلك اتساقًا مع الجهود التي تبذلها الدولة بكافة أجهزتها وقطاعاتها؛ لرعاية أبناء المحافظة وخاصة في التعليم وتنفيذًا للتوجيهات الصادرة عن السيد رئيس الجمهورية بالاهتمام بالطلاب بمحافظة شمال سيناء لما تمر به المحافظة من ظروف أمنية، قامت محافظة شمال سيناء بإطلاق مبادرة "معلم On Line".

 وفي سياقٍ متصل، أشاد الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالمبادرة التي أطلقها تعليم شمال سيناء برئاسة ليلى مرتجي مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء تحت مسمى  " معلم On Line" ووجه بضرورة تحقيق الاستفادة المثلى من مواقع التواصل الاجتماعي في إعداد وشرح الدروس المقررة على الطلاب بمختلف مراحل التعليم من قبل المعلمين تحت الإشراف الكامل لموجهي عموم المواد الدراسية وتحقيق التواصل الدائم والمستمر بين الطلاب والمعلمين عبر شبكة الإنترنت واستغلالها في حث الطلاب على استخدام وسائل التكنولوجيا في تسهيل عملية التواصل المباشر فيما بينهم.

وأشار حجازي إلى أنه على كل معلم يرغب في المشاركة عليه تجهيز فيديوهات تعليمية شارحة للمناهج الدراسية بالتنسيق وتحت إشراف إدارة الجودة، وموجهي عموم المواد الدراسية بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء وذلك طبقًا للآليات المنظمة لتنفيذ المبادرة.

في السياق ذاته، قرر مجموعة من معلمي محافظة المنوفية، تدشين جروب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحت عنوان "سيناء فى عيون معلمي المنوفية"، يقدمون من خلاله فيديوهات شرح لدروس الفصل الدراسي الثاني، لطلاب محافظة شمال سيناء تضامنا معهم.

وقال أحد المعلمين المساهمين فى هذه المبادرة، إنهم سيقدمون بثا مباشرا من خلال الفيسبوك للدروس داخل الفصول، كي يستفاد منها طلاب شمال سيناء بعد وقف الدراسة لديهم، بالإضافة إلى عمل فيديوهات قصيرة للشرح فى كل المواد.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إيقاف الدراسة بالمحافظة، لحين إشعار آخر تضامنًا مع القوات المسلحة وتسهيل مهمتهم الوطنية فى الحرب ضد الإرهاب.

وأشارت الوزارة في بيان سابق أنها بكافة قطاعاتها وأجهزتها تعمل لدعم ومساندة أبناء سيناء، واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على المستقبل الدراسى لأبنائنا طلاب المحافظة، وستقوم من جانبها بمراعاة إعادة توزيع خطة الدراسة والمناهج بكافة المراحل التعليمية، وذلك في ضوء مدة التوقف لمحافظة شمال سيناء، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتذليل كافة العقبات التى تواجه هؤلاء الطلاب جراء ما تشهده المحافظة من عمليات عسكرية لمواجهة الإرهاب.

 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق