بعد اجتماع التربية والتعليم معهم .. أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين: ننتظر تنفيذ الوعود

الأربعاء، 14 فبراير 2018 08:07 م
بعد اجتماع التربية والتعليم معهم .. أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين: ننتظر تنفيذ الوعود
طارق شوقى وزير التربيه والتعليم
ريم محمود

 

بدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في اتخاذ إجراءات فعلية من اجل حل مشاكل طلاب مدارس المتفوقين .

واجتمعت الوزارة اليوم الأربعاء مع طلاب وأولياء أمور ومجلس أمناء مدارس STEM بحضور مستشاري تنمية مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، وياسر عبد العزيز مدير عام التعليم الثانوى بالوزارة، وذلك بهدف مناقشة مجموعة من آليات العمل بمدارس المتفوقين والتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور للوقوف على كافة العقبات والمشكلات التى تواجه الطلاب، لمعرفة كيفية التغلب عليها واستعراض كافة الحلول سواء الحالية أو المؤجلة لحين عرضها على الجهات المختصة.

 

وأعلن محمد عطية الجنزوري، رئيس مجلس أمناء مدارس المتفوقين، أن الطلاب لا يرجعون إلي الدراسة إلا حال أخذ الخطوات على أرض الواقع، مشيرا إلي أن الوزارة كانت توعد من قبل وعود كثيرة بالحلول ولكنها كانت مجرد وعود وأنهم هذه المرة ينتظرون العمل على أرض الواقع.

 وأضاف رئيس مجلس أمناء مدارس المتفوقين،  لصوت الامة ان طلاب مدارس المتفوقين والذين يتعدوا ال ٧٠٠ طالب ينتظرون من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي تحديد مصيرهم المجهول .

 

من جانبه استمع رضت حجازي رئيس قطاع التعليم العام إلى الطلاب وتم طرح كافة مشكلاتهم واستفساراتهم، وأيضًا إلى أولياء الأمور ومديرى المدارس ومجلس الأمناء مشيراً إلى أن هناك مشكلات يمكن حلها عن طريق الوزارة ومشكلات تخص جهات أخرى تعرض عليها لإيجاد الحل لها، منها وزارة التعليم العالى بصفتها جهة الاختصاص فيما يخص الالتحاق بالجامعة، مؤكدًا أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سوف يتواصل شخصيا مع وزير التعليم العالى فى هذا الشأن.

وأضاف حجازى أنه سيتم إرسال نماذج لمفردات اختبارية من مديرى تنمية المواد المعنية، لوحدة مدارس المتفوقين فى العلوم والرياضيات لتوزيعها على المدارس فى مطلع الأسبوع القادم، وأيضاً تزويد الطلاب بنواتج التعلم التراكمية.

 

وفى سياق متصل وعد حجازى  فى نهاية الاجتماع الحاضرين بمراجعة اللائحة التنفيذية الخاصة بمدارسSTEM ، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع شهرى مع القائمين على المدارس والطلاب لتسهيل التواصل وحل العقبات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق