في أول تصريحات له.. الأمين العام لاتحاد طلاب المدارس: انتشار البحث العلمي في المدارس مهمتنا

الأربعاء، 14 فبراير 2018 10:19 م
في أول تصريحات له.. الأمين العام لاتحاد طلاب المدارس: انتشار البحث العلمي في المدارس مهمتنا
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من اختيار الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، على أن يقوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم غدا الخميس بحضور الحفل الخاص بالاعلان الرسمي. 
 
وفاز الطالب أحمد محمد احمد حسين، الذي يبلغ من العمر ١٦ عاما، بالصف الثاني الثانوي علمي علوم بمدرسة الشهيد المقدم طارق نور التابعة لإدارة شرق مدينة نصر بالقاهرة بمنصب الأمين العام لاتحاد الطلاب والذي يمثل جميع طلاب مدارس مصر. 
8f1139b4-3963-4144-b13b-db5fd2c2a8eb
 

 

 
تواصلت "صوت الأمة" مع الأمين العام الجديد الذي أكد في أول تصريحات صحفية له أن الاتحاد يعلن سعادته بفوزه خلال تولي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والذي يقدر الشباب كثيرا وقريب من فكرهم.
وكشف أحمد محمد في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، عن أهم الخطط التي يسعي إلى تنفيذها خلال ترأسه للاتحاد وأبرزها عمل مؤتمر دائم لاتحاد الطلاب، بالاضافة إلى الاهتمام البالغ بالبحث العلمي وعمل مسابقات على مستوى مدارس مصر وعمل كورسات تعريفية بالمدارس عن ماهو البحث العلمي. 
 
a9fbba8d-9e43-45a5-a80f-c3f545cd92c3
 

 

 
وأضاف أمين عام الاتحاد الجديد أن أي قرار سوف يصدر عن الاتحاد سوف يكون قرار جماعي بمناقشة وزارة التربية والتعليم حوله قائلا :" مفيش حاجة اسمها رأي مفرد والشباب هما الأساس"، مشيرا إلى أن الاتحاد سوف يكون له لقاء قريب مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
وفيما يخص بنظام الثانوية العامة الجديد، أكد أمين الاتحاد، أنهم سوف ينضم بصفوفهم طلاب من الصف الثالث الثانوي حتى يتم الاستماع إلى مشاكلهم ومقترحاتهم تجاه منظومة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن أهم مطلب لهم حاليا هو أن تكون جميع المواد التي توجد خارج المجموع تكون في نهاية جدول الثانوية العامة أثناء وضعه حتى لا يتم ضياع وقت ومجهود الطلاب. 
b6042b89-20fc-4cae-817b-1efd586da5ee
 

 

 
وأكد أنه لا اعتراض على منظومة البوكليت، مشيرا إلى أن الطلاب جميعهم موافقين عليه وذلك تزامنا مع تطبيقه للعام الثاني على التوالي في امتحانات الثانوية العامة. 
f5530354-e067-43aa-86ed-422ca4a95198
 

 

 
وكان الاتحاد أعلن أسماء أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الذى يضم 27 عضوا، حيث شملت نتيجة الانتخابات اختيار الطلاب، أحمد محمد من القاهرة، والحسن عبد الرحمن محمد من الجيزة، ومصطفى كامل على من الإسكنرية، وعمرو محمد مختار من البحيرة، وعمرو السعيد محمد الغربية، والهوارى منصور عبد السلام كفر الشيخ، ويوسف على من المنوفية، ومحمد فؤاد عبد ربه من القليوبية، وابتهال عبد الحكيم عوض من الدقهلية، وروان سامى محافظة دمياط، وزياد عوض الشرقية، وأحمد يحيى من بورسعيد، ومريم عبد الرحمن من محافظة الإسماعيلية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق