3 قضايا تنتظر "اتحاد طلاب المدارس" الجديد.. ونظام الثانوية العامة الجديد الأبرز

الأربعاء، 14 فبراير 2018 11:06 م
3 قضايا تنتظر "اتحاد طلاب المدارس" الجديد.. ونظام الثانوية العامة الجديد الأبرز
وزاره التربيه والتعليم
كتب ريم محمود

 

 

 

تحديات عديدة ستواجه الاتحاد الطلابي لمدارس مصر الجديد، في ظل قضايا هامة تشغل المهتمين بالملف التعليمي خلال الفترة الأخيرة، ولعل على رأسها نظام الثانوية العامة الجديد الذي أثار جدلا واسعا، بجانب تطوير المنظومة التعليمية التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي لعدة مرات، وقانون التعليم الجديد.

 

ولعل من بين القضايا التي سيسعى اتحاد طلاب المدارس للاشتباك معها، هو الميزانية المخصصة لتحقيق طموحات الطلاب، وكذلك الاتحاد نفسه في تنظيم ورش عمل للطلاب للاستماع إلى رؤيتهم بشأن تطوير العملية التعليمية.

 

من بين مهام الاتحاد خلال الفترة المقبلة أيضا هو المؤتمرات التي سيجريها الاتحاد وأعضاءه على مستوى المدارس سواء للطلاب أنفسهم أو للقيادات التعليمية أو للاثنين معا لبحث المقترحات والأطروحات الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية، بجانب فتح قناة اتصال بين الطلاب وقيادات الوزارة.

 

من بين القضايا أيضا والتي تعد الأهم هو النظام الجديد للثانوية العامة، والذي أثار مخاوف العديد من الأسر المصرية، حيث سيكون على هذا الاتحاد تبديد تلك المخاوف، وتقديم شرح مبسط حول هذا النظام، وكذلك توصيل مقترحات وأفكار الأسر المصرية حول هذا النظام الجديد.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من اختيار الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، على أن يقوم  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم غدا الخميس بحضور الحفل الخاص بالإعلان الرسمي

 

تواصلت "صوت الأمة" مع الأمين العام الجديد الذي أكد في أول تصريحات صحفية له أن الاتحاد يعلن سعادته بفوزه خلال تولي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والذي يقدر الشباب كثيرا وقريب من فكرهم.

وكشف أحمد محمد في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، عن أهم الخطط التي يسعي إلى تنفيذها خلال ترأسه للاتحاد وأبرزها عمل مؤتمر دائم لاتحاد الطلاب، بالاضافة إلى الاهتمام البالغ بالبحث العلمي وعمل مسابقات على مستوى مدارس مصر وعمل كورسات تعريفية بالمدارس عن ماهو البحث العلمي.

 

وأضاف أمين عام الاتحاد الجديد أن أي قرار سوف يصدر عن الاتحاد سوف يكون قرار جماعي بمناقشة وزارة التربية والتعليم حوله قائلا :" مفيش حاجة اسمها رأي مفرد والشباب هما الأساس"، مشيرا إلى أن الاتحاد سوف يكون له لقاء قريب مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وفيما يخص بنظام الثانوية العامة الجديد، أكد أمين الاتحاد، أنهم سوف ينضم بصفوفهم طلاب من الصف الثالث الثانوي حتى يتم الاستماع إلى مشاكلهم ومقترحاتهم تجاه منظومة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن أهم مطلب لهم حاليا هو أن تكون جميع المواد التي توجد خارج المجموع تكون في نهاية جدول الثانوية العامة أثناء وضعه حتى لا يتم ضياع وقت ومجهود الطلاب.

وأكد أنه لا اعتراض على منظومة البوكليت، مشيرا إلى أن الطلاب جميعهم موافقين عليه وذلك تزامنا مع تطبيقه للعام الثاني على التوالي في امتحانات الثانوية العامة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة