"فيسبوك" سفاح فلوريدا يكشف سر تصفيته لـ 17 تلميذا

الخميس، 15 فبراير 2018 10:07 ص
"فيسبوك" سفاح فلوريدا يكشف سر تصفيته لـ 17 تلميذا
القبض على سفاح فلوريدا
محمود علي

حققت الشرطة الأمريكية فيما نشره مطلق النار داخل مدرسة فلوريدا جنوبي البلاد على شبكات التواصل الاجتماعي، الذي قتل 17 طالبًا وأصاب نحو 50، مؤكدة أن محتوى المنشورات لا تقل خطرًا عن الهجوم الذي نفذه داخل المدرسة.

وتداول على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لما نشره مطلق النار نيكولاس كروز، لمجموعة من الأسلحة الخاصة به التي كانت بحوزته وضمت بنادق ورصاصًا وسكاكين، وهو طالب في الثانوية عامي 2015 و2016.

سفاح فلوريدا 1

 

وتدرس الشرطة محتوى صفحاته وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض ما تراه يثير قلقًا بالنسبة لها، وذلك وفقًا مدير مقاطعة برووارد سكوت.

وكروز البالغ 19 عاما من عمره، أطلق النار على طلاب ومعلمي مدرسة "مارجوري ستونمان دوغلاس" الأربعاء، ما أسفر عن سقوط 17 قتيلا ونحو 50 جريحا، قبل أن تمكنت الشرطة من القبض عليه.

 

سفاح فلوريدا (2)

 

ولكن الأمر المثير أن كروز المولود عام 1998 كان طالبا في المدرسة ذاتها، وسبق وطرد منها لسوء سلوكه، وقد ارتكب الهجوم باستخدام بندقية شبه آلية، طراز ار-15.

فيما تسارعت وسائل الإعلام الأمريكية في التعرف على هوية كروز، ففي مقابلة مع روترز قال غيليان ديفيز (19 عاماً)، الذي تخرج حديثاً من المدرسة، إن كروز حين كان طالبًا في السنة الأولى انضم لبرنامج فيلق تدريب ضباط الاحتياط الصغار تحت رعاية الجيش الأمريكي، متذكرا "حديثه الغريب في بعض الأحيان عن السكاكين والبنادق"، وأضاف "لم يأخذه أحد على محمل الجد قط".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق