خلطات وأقنعة طبيعية من مطبخك لعلاج تشابك الشعر والتجاعيد والهيشان

الجمعة، 16 فبراير 2018 09:00 ص
خلطات وأقنعة طبيعية  من مطبخك لعلاج تشابك الشعر والتجاعيد والهيشان
البيض
كرستين سامى

الشعر المجعد هى مشكلة تعانى منها معظم الفتيات ، ولا بد من معرفة ما الذى يسبب الهيشان والتجاعيد ، وهناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة ، ولكن السبب الأكثر شيوعا هو نقص الرطوبة.

نقل عن موقع "بولد سكاى" إن فقدان الرطوبة يمكن أن يجعل شعرك جافاً وهاشا و مجعد ، ولحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تحسن حالة الشعر وتجعله صحيا فى بضع دقائق ، لذلك تعرفى على الخلطات المنزلية لفك تشابق شعرك.

1_الجلسرين :

الجلسرين يمكنه ان يعيد الرطوبة إلى فروة الرأس وتحسين حالته الهشة، ويمكن إضافة   4-5 قطرات من الجلسرين إلى شعرك وأجلسى أسفل مكيف الهواء ويترك في الهواء للحصول على شعر خالى من التجاعيد.

جلسرين

2_عصير خل التفاح:

خل التفاح يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة بفروة الرأس ومساعدة شعرك للبقاء خالية من التجعد ، ضعى  ½ ملعقة صغيرة من خل التفاح، مع  4-5 ملاعق كبيرة من الماء و 3-4 قطرات من زيت اللافندر وأتركيه يتغلل حتى أسفل شعرك ، ومتابعة الشطف بالماء الفاتر للحصول على شعر خالي من التجاعيد.

خل التفاح


3_ البيض:

البيض يحتوى على نسبة عالية من البروتين، وهوعلاج قوي يمكن من خلاله استعادة الرطوبة إلى فروة الرأس، ضعي بيضة في وعاء مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، يتم مزجها ووضعها علي فروة الرأس ،و السماح لها لتجف لمدة 20-25 دقيقة قبل غسل الشعر.

بيض

4_زيت الزيتون:

يحمل هذا الزيت الطبيعي المواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تعزز مستوى رطوبة شعرك ، دلكى فروة الرأس مع زيت الزيتون الدافئ وتوزيعه  علي جميع أنحاء الشعر ، ويترك  لمدة 10-15 دقيقة، قبل غسل شعرك بالشامبو العادى

زيت-الزيتون-1

5_المايونيز:

البروتينات فى المايونيز يمكن أن توفر التغذية العميقة للشعر، ضعى المايونيز في جميع أنحاء فروة رأسك ويترك  لمدة 15 دقيقة ، ومتابعة الشطف شعرك مع الماء الفاتر .

المايونيز

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق