طارق شوقي يصدر قرارا مهما بشأن مدارس "المتفوقين والخاصة"

الخميس، 15 فبراير 2018 12:41 م
طارق شوقي يصدر قرارا مهما بشأن مدارس "المتفوقين والخاصة"
طارق شوقى
ريم محمود

طمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب مدارس المتفوقين من حيث أكبر مشكلة لهم وهو وجود نسب تنسيق عادلة على غرار طلاب الثانوية العامة.

وقال الوزير، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أنه سوف يقابل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي في أول الأسبوع المقبل، مشيرا أن الوزارة ستجد حلولا لنظام التنسيق لمدارس المتفوقين خلال الأيام المقبلة.

وعن استمرار مشاكل المدارس الخاصة، قال الوزير إنه يوجد قانون تنظيمي لها يتم مراجعته الآن من جهات عديدة بالدولة، مشيرا إلى أن هذا القانون سوف ينظم طريقة تنسيق قبول الطلاب بالإضافة إلى طرق دفع المصروفات وغيرها على أن يتم إصداره خلال 3 أسابيع من الآن.

وفي السياق ذاته، اشتكت بعض المدارس الخاصة على مستوى المحافظات من فرض بنود مالية جديدة عليهم تحت عنوان "العلاوة الإجتماعية"، التي تتمثل في دفع أكثر من 500 جنيها على كل طالب في العام الدراسى، وأشارت نهى السعيد أحد أولياء الامور المتضررين من القرار أن المدارس تقوم بفرض هذه العلاوات وتبرر ذلك بأنها للماء والكهرباء وغيرها، مطالبين من وزارة التربية والتعليم توضيح ذلك.

وردا على ذلك، قال ياسر عبد العزيز مدير التعليم الثانوي بالوزارة، إن العلاوة الاجتماعية هى قانون فرضته القوى العاملة، مشيرا في تصريحات لـ صوت الأمة، أن ذلك للأعباء الوظيفية والمقرر لها نسبة 10% ولا دخل للوزارة بفرضها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق