وزارة التضامن: التدخل السريع يحرر محضرا بوقائع سوء معاملة مسنين بدار المروة

الخميس، 15 فبراير 2018 08:39 م
وزارة التضامن: التدخل السريع يحرر محضرا بوقائع سوء معاملة مسنين بدار المروة
دار المروة للمسنين

حرر فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، محضرا بقسم شرطة مصر الجديدة، ضد دار المروة لرعاية المسنيين، وذلك لوقائع التعذيب التي تضمنها فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وفحص فريق التدخل السريع بالوزارة، خلال الـ 48 ساعة الماضية، ما جاء بمقطع فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي عن دار المروة لرعاية المسنين والمسنات بمصر الجديدة، والتحقق مما تضمنه حول تعرض نزلاء الدار لسوء معاملة.
 
وعقد الفريق جلسات فردية وجماعية مع عدد من نزلاء الدار والعاملين وتبين وجود قصور في الرعاية والخدمات المقدمة بالدار ووجود عجز شديد في الجهاز الوظيفي  ووجود إساءة وضرب واعتداء على نزلاء في الدار من قبل أحد العاملين .
 
وقد رفع فريق التدخل السريع تقريره لوزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي التي وجهت بسرعة تحرير محضر بالوقائع في قسم شرطة مصر الجديدة، وجاري الآن استكمال تحرير المحضر بشأن كافة وقائع الإساءة التي تم رصدها بالدار، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية و الإدارية اللازمة من قبل الوزارة تجاه الدار والجمعية التابعة لها الدار.
 
جدير بالذكر إن الدار تابعة لجمعية التحرير للخدمات بمصر الجديدة التي تضم دار المروة للمسنين والمسنات غير القادرين على خدمة أنفسهم وبها ٤٢ نزيلا نصفهم من الذكور والنصف الثاني للسيدات، وتصل سعتها لـ ٦٦ نزيلا ، كما تضم الجمعية أيضا دار زمزم للبنات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق