تركيا تستفز أمريكا.. وزير خارجية أنقرة: واشنطن لم تلتزم بوعودها معنا

الجمعة، 16 فبراير 2018 11:40 ص
تركيا تستفز أمريكا.. وزير خارجية أنقرة: واشنطن لم تلتزم بوعودها معنا
وزير الخارجيه التركى
كتب أحمد عرفة

 

واصلت تركيا، استفزازاتها للجانب الأمريكي، بعدما اتهم وزير الخارجية التركي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الخارجية الأمريكي، بأن واشنطن لا تلتزم بوعودها، واعترافه بأن العلاقات مع أمريكة متمترة.

 

ووفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمي، فإن مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، قال إن أنقرة  تنتظر تحرك أمريكي يتعلق بفتح الله غولن والتنظيمات الكردية المسلحة.

1
 

 

وأضاف وزير الخارجية التركي، خلال المؤتمر الصحفي، أن الجانب الأمريكي لم يلتزم ببعض وعوده لنا، معترفا :"علاقتنا مع واشنطن متوترة منذ فترة".

 

وأوضح مولود جاويش أوغلو، أنه سيتم تشكيل آلية مع واشنطن لاتخاذ خطوات ملموسة لدحر الإرهاب في شمال سوريا، متابعا :"من الآن لن نهتم بالوعود بل بالخطوات التي يتم اتخاذها على الأرض".

 

في المقابل قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن التحالف مع تركيا مبني على المصالح المشتركة، متباعا :"أشدد على العلاقة العميقة مع تركيا".

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي :" ندرك حقوق تركيا في تأمين حدودها، فتركيا حليف قوي في دحر داعش، وندعو تركيا لضبط النفس في عفرين".

 

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، : ندعم حق تركيا بجلب من شاركوا في محاولة الانقلاب.

 

من جانبها ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الولايات المتحدة وتركيا تحاولان تسوية الخلافات حول عملياتهما العسكرية في شمال سوريا، في إطار عقد سلسلة من الاجتماعات هذا الأسبوع لنزع فتيل التوترات بينهما باعتبارهما حلفاء في منظمة حلف شمال الأطلسي .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق