فوائد هائلة لبذور الشمر .. تفقد الوزن وتعالج عسر الهضم وتنظم ضغط الدم

الجمعة، 16 فبراير 2018 08:00 م
فوائد هائلة لبذور الشمر .. تفقد الوزن وتعالج عسر الهضم وتنظم ضغط الدم
ضغط الدم - أرشيفية
كرستين سامى

بذور الشمر معروفة في الطب الشعبي والقديم بفائدتها في عملية الهضم سليم وهى مفيدة لتخفيف حدة مرض السكرى ولما تحتويه من مضادات الأكسدة القوية والمغذيات النباتية مما يجعلها قوية ومغذية ، كما أنها تستخدم فى معطرات الفم والحلويات ومعجون الاسنان .

نقل عن موقع"بولد سكاى" أن بذور الشمر لديها كميات كبيرة من المعادن الأساسية مثل النحاس والبوتاسيوم والزنك وفيتامين C والحديد والسيلينيوم والمنغنيز والكالسيوم ، وتستخدم بذور الشمر في مختلف الأغراض الطبية وفي الطهي ، لذلك تعرف على الفوائد الصحية من بذور الشمر.

1_ ينظم ضغط الدم:

مضغ بذور الشمر يزيد من محتوى النتريت في اللعاب، مما يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم مستقرة ،كما أن بذور الشمر هي مصدر غنى بالبوتاسيوم الذى يساعد على الحفاظ على توازن المياه في الجسم، وهو أمر ضروري للسيطرة على ضغط الدم.

2_يقلل من الاحتفاظ بالمياه:

بذور الشمر هي مدر للبول الطبيعية وتعمل في مسح السموم الزائدة والسوائل من الجسم ،و هذا يساعد في الحد من خطر مشاكل المسالك البولية ويحفز العرق ، وتستخدم بذور الشمر في كثير من الأحيان لمنع التهابات المسالك البولية.

 

3_يمنع فقر الدم :

الحديد الموجود في بذور الشمر يعمل على تشكيل الهيموجلوبين، وهو يساعد على منع فقر الدم، والحامض الاميني يحفز إنتاج الهيموجلوبين ويساعد أيضا في تشكيل مكونات أخرى مختلفة في الدم.

4_يعزز فقدان الوزن:

بذور الشمر غنية بالألياف التي تساعد على فقدان الوزن وتبقي الجوع بعيدا ، كما أنها تساعد في خفض تخزين الدهون ويحسن امتصاص المغذيات،و يمكن أن يكون الشمر يستخدم لحرق جميع الدهون الزائدة من جسمك.

 

5_يعالج عسر الهضم:

تؤكل بذور الشمر بعد وجبات الطعام لمنع عسر الهضم وغيرها من المشاكل ذات الصلة في المعدة ، وبذور الشمر تحفز إفراز العصارة الهضمية والمعدة التي تساعد في خفض التهاب الأمعاء ،كما يوفر الحماية من مشاكل الأمعاء المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق