القضاء الأميركي يتهم 13 روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية

السبت، 17 فبراير 2018 08:31 ص
القضاء الأميركي يتهم 13 روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية
ترامب

اعلن المدعى الاميركى الخاص الذى يحقق فى تدخل موسكو بالانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 توجيه الاتهام إلى 13 روسيا، بزعم ادارتهم لحملة سرية للتأثير فى عملية التصويت،ما دفع الرئيس الأميركى دونالد ترامب الى التأكيد مجددا على أن حملته الانتخابية لم تقم بأى عمل غير شرعي.

 

ولائحة الاتهام التى تتضمن الخلاصات الأولى للمحقق الخاص روبرت مولر قدّمت تفاصيل عن "عملية مذهلة أُطلِقت فى العام 2014 فى محاولة لاحداث انقسام اجتماعى فى الولايات المتحدة والتاثير فى السياسة الاميركية، بما فى ذلك الانتخابات الرئاسية عام 2016".

 

ويزعم مولر أنه فى منتصف العام 2016، قادَ يفغينى بريغوجين الحليف المقرّب من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مجموعة ركّزت عملها على تعزيز حملة ترامب وتحقير منافسيه وبينهم الديموقراطية هيلارى كلينتون.

 

ويزعم أيضا إن "مئات" الاشخاص تناوبوا على العمل ضمن هذه المجموعة بميزانية تقدر بملايين الدولارات.

 

كما وجّه المدعى الخاص الاتهام ايضا الى ثلاث شركات فى اطار هذه القضية.

 

واستنادا الى لائحة الاتهام، قدّم اعضاء هذه المجموعة انفسهم كمواطنين اميركيين على فيسبوك وتويتر ويوتيوب وانستغرام، ناشرين محتوى وصل الى "اعداد كبيرة"من الاميركيين.

 

وبحسب الاتهام، كانت المجموعة على اتصال بعدد من الاشخاص فى حملة ترامب "عن غير قصد"، وكان لديها "هدف استراتيجى اوسع لزرع الشقاق فى النظام السياسى الاميركي".

 

وهذا المحتوى الذى أنتجته المجموعة أعادَ نجلا ترامب دونالد جونيور وإريك نشره على تويتر، وكذلك مسؤولون كبار فى حملة ترامب واشخاص من داخل دائرته الضيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة