5 علاجات منزلية تقضى علي الأمراض المزمنة ..حرقة المعدة والقولون العصبى والحموضة

الأحد، 18 فبراير 2018 07:00 م
5 علاجات منزلية تقضى علي الأمراض المزمنة ..حرقة المعدة والقولون العصبى والحموضة
القولون - أرشيفية
كرستين سامى

حرقان المعده يسببه ارتداد الحمض للمعدة مرة أخرى، والذي يأتي إلى الصدر، وهذا يسبب عدم الراحة في الصدر والبطن ،ويصحبه التهابات  وحساسية غذائية ومتلازمة القولون العصبي وعدوى بكتيرية وقرحة، كما أنه يسبب الاضطرابات الهضمية.

نقل عن موقع "بولد سكاى" عندما تعاني من حرق المعدة، سيكون لديك هذه الأعراض التي تشمل حرقة، غاز، غثيان أو قيء، الانتفاخ، التهاب الحلق، السعال، وهناك بعض الأدوية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الحرقان، ولكن يمكن أن يكون لها آثار جانبية ، لذلك يمكنك التعرف على لائحة من العلاجات المنزلية لحرقان في المعدة.

 

1- عصير خل التفاح:

خل التفاح هو علاج جيد لحرقان المعدة ، لأنه له تأثير القلوية التي توازن مستوى الحمض في المعدة  ، لذلك قم بمزج 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح الخام في كوب من الماء الدافئ ، وأضف القليل من العسل إليه وشربه مرتين في اليوم.

2- الصبار:

الصبار هو البلسم لحرقان المعده كما أنه يخفف من حرق القلب، والصبار لديه خصائص التبريد التي يمكن أن تخفف من حرقة وأعراض أخرى ، قم بشرب ½ كوب من عصير الصبار قبل وجبة الطعام.

3- الزبادى:

يحمل الزبادى البروبيوتيك التي يمكن أن تجلب التهدئة السريعة لمعدتك ،وأنه يحتوي على البكتيريا الجيدة التي من شأنها أن تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتناول الزبادي بعد تناول وجبة لعلاج حرقان المعدة.

 

 

4- الحليب البارد:

الحليب يمكن أن يساعد في السيطرة على الأحماض المعدة  ، فإنه يمنع تراكم الحموضة في المعدة، والتى تسبب حرقان ، تناول كوب من الحليب البارد بعد وجبة الطعام.

 

5- الشاى الأخضر:

الأعشاب مثل الشاي الأخضر أو ​​الشاي النعناع يعملاً على تهدئة المعدة لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، قم بوضع كيس الشاي في كوب من الماء الساخن، وكرر شرب الشاي العشبية مرتين في يوم واحد.

التاجز:

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة