وزير التموين: لا زيادة في أسعار السكر.. وقرار الرئيس رفع سعر طن القصب إلى 720 جنيها

الإثنين، 19 فبراير 2018 12:24 م
وزير التموين: لا زيادة في أسعار السكر.. وقرار الرئيس رفع سعر طن القصب إلى 720 جنيها
وزير التموين

 

أولت الدولة في الفترة الأخيرة الاهتمام بصناعة السكر، وحل كل المشكلات التي تواجه المزارعين سواء خلال مراحل الزراعة أو التوريد ، وهو ما أكده الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بقوله أن الدولة اهتمت بصناعة السكر وتطويرها حتى تستطيع المنافسة، مؤكدا أن الموضوع ليس زعامة ولكن هي تنمية حقيقية تعمل عليها الدولة .

مشيرا إلى أن صناعة البنجر جاءت هذا العام على مستوى الجمهورية، ونعمل على تطوير زراعتها مؤكدا أن الزراعة العادية للمزارعين تصل من 18 إلى 20 طن ولكن بالميكنة والتطوير تصل إلى 40 طن وهذا يتطلب ميكنة كاملة.

WhatsApp Image 2018-02-19 at 12.03.39 PM
 

ولفت الوزير إلى أن هناك إستراتيجية لمستقبل صناعة السكر في مصر وقد ساهم قرار رئيس الجمهورية برفع سعر توريد طن القصب إلى 720 جنيه في إحداث التوازن.

وأضاف الوزير أن المناقشات بين الحكومة والمزارعين تهدف إلى حماية زراعة السكر حتى لا نفاجئ بارتفاع أسعارها ويصبح الاستيراد ارخص من الزراعة 

أكد الوزير أنه لا صحة عما يشاع من ارتفاعات جديدة فى اسعار السكر  بعد أن وصلت مصرالآن إلى تصدير السكر على المستوى الإقليمي والدولي والمحلى بعد تطويرزراعة محصول البنجر الذى وصل انتاجية الفدان من 30 طن للفدان الواحد .

لفت الوزير إلى أن مصر نجحت فى ادارة تخزين محصول القمح بطرق حديثه بعد انشاء ما يقرب من 76 صومعه جديدة على مستوى الجمهورية سعة الصومعه الواحدة 5 ألاف طن  حيث كانت تخزن الصوامع 1.2 مليون طن ألان وصلت  إلى 3.1 مليون طن  للصومعة الواحدة ،بعد تطوير الشون الترابية خاصة في المحافظات ذات الانتاجية العالية من محصول القمح  كالمنيا والبحيرة والمنوفية والشرقية وكفر الشيخ والدقهلية.  

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  لمحافظة المنيا والذي كان في استقباله كلا من اللواء عصام البديوى محافظ المنيا والدكتور محمود يوسف ، وكيل وزاره التموين وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب ويتوجه خلالها لكلا من مطاحن وصومعه بني مزار ثم هيبر مطاي ويختتم جولته بزيارة  مطحن وصومعة بني مزار، والشركة المصرية لتجارة الجملة.

WhatsApp Image 2018-02-19 at 12.03.48 PM
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق