بعد طرد السودان لهم.. الإخوان تخطط لانتقال مجموعة من عناصرها لـ"السنغال وصومالي لاند"

الإثنين، 19 فبراير 2018 05:52 م
بعد طرد السودان لهم.. الإخوان تخطط لانتقال مجموعة من عناصرها لـ"السنغال وصومالي لاند"
محمود حسين الامين العام للاخوان
كتب أحمد عرفة

 

 

صدمة كبرى تلقتها جماعة الإخوان، تـزامنا مع مطالبة السلطات السودانية لقيادات الجماعة وعناصرها بمغادرة أراضيها، لتبدأ الجماعة في البحث عن الدول التي ستسعى كوادرها للهروب إليها بعد هذا التطور الجديد.

 

طارق أبو السعد، القيادي السابق بجماعة الإخوان، كشف أن الجماعة تسعى حاليا لنقل مجموعة كبيرة من كوادرها إلى السنغال ، و صوماليلاند، كاشفا أن مجموعة من قيادات الجماعة انتقلت مؤخرا للسنغال للتمهيد لانتقال عناصر إخوانية إلى الأراضي السنغالية.

 

وقال القيادي السابق بجماعة الإخوان، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن السودان لم يعد يتحمل فاتورة بقاء الإخوان في السودان في ظل التوتر المجتمعي وتورط بعض الإخوان في العنف، مضيفا أن بقاء الإخوان لم يعد مفيد في ظل حرص السودان على ترضية مصر في هذه المرحلة الحرجة.

وأشار القيادي السابق بجماعة الإخوان، إلى أن السلطات السودانية ستقوم بترحيل القيادات الإخوانية المصرية المتواجدة في الخرطوم   والتي عليها حكم نهائي في قضايا الإرهاب، موضحا أن المغادرة ستكون إما إلى دولة إفريقيا أخرى مثل "صوماليا لاند" وهي دولة شمال الصومال الجزء الذي ليس فيه نزاع أو حرب أو الذهاب إلى ماليزيا  وماليزيا ستكون متاحة  لأصحاب الأموال من الإخوان وليس لأفراد الإخوان العاديين.

 

وأوضح طارق أبو السعد، أن مغادرة بعض العناصر إلى تركيا فهي ليست لكل الأفراد أيضا، فالنظام التركي لم يعد قادر على تحمل عبء الإخوان في الدولة.

 

وكشف القيادي السابق بجماعة الإخوان، أن مجموعة إخوانية ذهبت خلال الفترة الماضية إلى السنغال للتمهيد لانتقال بعض العناصر الإخوانية من الخرطوم إليها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق