ماذا فعلت محافظة القاهرة للقضاء على إمبراطورية الباعة الجائلين؟

الخميس، 22 فبراير 2018 02:31 م
ماذا فعلت محافظة القاهرة للقضاء على إمبراطورية الباعة الجائلين؟
الباعه الجائلين
ماجد تمراز

ييدو أن محاولات محافظة القاهرة المستمرة منذ أكثر من 5 أعوام، للتخلص من ظاهرة الباعة الجائلين المتفشية بعدد من الشوارع والميادين الهامة والرئيسية، فشلت بعدما أصبحت الأسواق الحضارية التى أنشأتها المحافظة شبه مهجورة، من البائعين، ليعودوا مرة أخرى من جديد إلى أماكنهم التى اعتادوا المكوث بها منذ عشرات السنوات، وتطاردهم فيها السلطات المختصة وأجهزة الأحياء، فتارة يضبطوهم، وتارة أخرى يهربون.
 
وجدت محافظة القاهرة نفسها أمام مأزق حقيقي يحتاج إلى فكرة جديدة خارج الصندوق لتقليل كل هذه الأعداد من الباعة الجائلين بشوارع وسط البلد ورمسيس وغيرها، ومن خلال التنسيق مع بعض المصانع والشركات، تمكنت المحافظة من ايجاد فكرة جديدة تبدو صائبة إلى حد كبير، وهى توفير فرص عمل لعدد كبير منهم برواتب مجزية بدلا من وضعهم الحالى.
 
الباعة الجائلين

 

وبدأت المحافظة في تطبيق هذه الفكرة بالفعل بأقصى أحياء شرق القاهرة، خاصة في حى السلام أول، حيث أعلن اللواء خالد شحاته، رئيس الحى، عن توافر 2000 فرصة عمل للباعة الجائلين الذين كانوا يفترشون موقف العاشر القديم، بمصانع النسيج المتواجدة بمدينة العبور ومدينة الشروق.
 
وأكد رئيس الحى، أن الوظائف المتاحة فى مصانع النسيح وشركات أمن خاصة، موضحا أن على البائع الراغب التقدم للوظيفة المجىء للحى وتقديم أوراقه.
 
وكانت قد أخلت أجهزة محافظة القاهرة، موقف العاشر، من سيارات السرفيس، الجمعة الماضية، من أجل نقلها إلى موقف أقاليم السلام الجديد الذي بدأ عملية تشغيله تجريبيًا السبت الماضى، تمهيدًا لافتتاحه رسميا.
 
الباعة الجائلين (2)
 
وشدد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، رئيس لجنة المواقف، على تسليم أرض موقف العاشر"الموقف القديم" إلى هيئة النظافة والتجميل من أجل رفع كافة المخلفات تمهيدا لتسليمه لهيئة مترو الأنفاق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق