أزمة رياض الأطفال في الجيزة تنتظر العفو الرئاسي.. وأولياء الأمور: نخشى العواقب

الجمعة، 23 فبراير 2018 04:38 م
أزمة رياض الأطفال في الجيزة تنتظر العفو الرئاسي.. وأولياء الأمور: نخشى العواقب
طلاب ابتدائى - أرشيفية
‎ريم محمود

‎تسببت أزمة الكثافة الطلابية فى محافظة الجيزة، فى أزمة، بين أولياء أمور طلاب رياض الأطفال، خوفًا من تدني المستوى الدراسي لأبنائهم، وذلك عقب صدور قرار من مديرية التربية والتعليم بالجيزة العام الماضي بتقسيم طلاب المرحلة لمدة ثلاثة أيام بالتناوب.
 
‎وكشف أولياء الأمور عن تخوفهم من استمرار الأزمة فى مرحلة الابتدائية وتطبيقها خلال العام الدراسي الجديد، ما دفعهم إلى رفع مذكرة لرئاسة الجمهورية والنيابة الإدارية، يرصدون من خلالهم تخوفاتهم. حصلت "صوت الأمة" على نسخة منها.
 
و‎قال أولياء أمور طلاب مدرسة الأورمان التجريبية، خلال مذكرتهم: "أن المدرسة قسمت حضور طلاب مرحلة رياض الاطفال لمدة 3 أيام بالتناوب بين الصف (كى جى 1 وكى جى 2)، وعند مناقشة مدير المدرسة أكد أن هذا القرار بناء على تعليمات مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وذلك نظرًا لارتفاع الكثافة الطلابية، وأن هذا الأمر سيكون خلال مرحلة رياض الأطفال فقط، غير أنه أثر بالسلب على المستوى الدراسى للأطفال وتحصيلهم العلمى والأنشطة والبرامج التعليمية نظرًا لتخفيض عدد أيام الدراسة إلى ثلاثة أيام أسبوعيا".
 
‎واستكمل أولياء الأمور: "نرجو من المسئولين حل هذه المشكلة ووضع حلول جذرية لها خوفا من تفاقم المشكلة واستمرار تقسيم المرحلة الابتدائية خاصة وأن هذا الأمر مخالف للقوانين واللوائح المنظمة".
 
‎وقالت هدى محمود، ولية أمر، إن هذا النظام جاء بطريقة سلبية على الطلاب خلال مرحلة رياض الأطفال، لأن الطفل كان يذهب إلى المدرسة 3 أيام فقط فى الأسبوع، مضيفة لـ" صوت الأمة" أنه إذا تم تطبيق هذا النظام في مدارس محافظة الجيزة خلال المرحلة الابتدائية ستكون كارثة أكبر وتحصيل الدراسي للطالب سيكون نتيجته "صفر".
 
و‎أضاف محمود المحمدي، ولى أمر أخر لـ"صوت الأمة"، أنهم يناشدون وزارة التربية والتعليم والمحافظة بالعمل على حل هذا الأمر قبل العام الدراسي الجديد ببناء مدارس أو فصول جديدة واستيعاب الطلاب قبل بداية العام الدراسي مشيرا الي أن هذا التقسيم جاء على الطلاب بالسلب.
 
وحاولت صوت الأمة التواصل مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة لأكثر من مرة لمعرفة حقيقة الأمر وبحث الشكوى، غير أنه لم يتم الرد، ‎وكشفت وزارة التربية والتعليم أنها ستقوم بمخاطبة المديرية؛ لمعرفة كافة تفاصيل القرار والبحث عن حلول بما بتوافق مع مصلحة الطلاب.
 
WhatsApp-Image-2018-02-23-at-4.19.37-PM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق