يحد من الكوليسترول ويعالج الحمى.. 10 فوائد صحية لفاكهة المشمش

الأحد، 25 فبراير 2018 04:00 م
يحد من الكوليسترول ويعالج الحمى.. 10 فوائد  صحية لفاكهة المشمش
المشمش
أمل عبد المنعم

للمشمش العديد من الفوائد الصحية، منها علاج الهضم وخفض الكولسترول للمساعدة في فقدان الوزن ومعالجة أمراض الجهاز التنفسي، ويؤكد موقع "BOLDSKY" أنه يستخدم في أنواع مختلفة من الاستعدادات مثل العصائر، ويستخدم زيت المشمش أيضا كزيت أساسي لأغراض صحية مختلفة، وحصر له 10 فوائد، وهي:

1. تخفيف الإمساك لإنه غني بالألياف وجيدة جدا لحركات الأمعاء على نحو سلس، ويقترح للناس الذين يعانون من الإمساك لاستهلاك المشمش بسبب خصائص ملين لها، محتوى الألياف في المشمش يحفز العصارة للمعدة والجهاز الهضمي الذي يساعد في امتصاص العناصر الغذائية وكسر الطعام، مما يجعل من الأسهل هضمه.

2. مصدر جيد من فيتامين (أ) ، الذي يساعد في صحة العين السليمة ويحسن الرؤية، فيتامين (أ) يحافظ أيضا على جهاز المناعة في الاختيار ويمنع أي نوع من الجذور الحرة من مهاجمة الجهاز المناعي.

3. جيد للقلب يساعد في الحد من الكوليسترول، الذي يحافظ على صحة قلبك، كما أن المشمش يقليل الكوليسترول السيئ ، أيضا من الفاكهة  التي تحتوي على البوتاسيوم الذي يوازن مستويات بالكهرباء في النظام.

4. تقوية العظام لما لديه من كميات كبيرة من الكالسيوم والحديد والنحاس والمنجنيز والفوسفور التي هي ضرورية لنمو العظام، سوف تناول هذه الفواكه يوميا منع هشاشة العظام، وتعزيز النمو الصحي والتنمية في العظام، ومنع الظروف المرتبطة بالعمر.

5. غني بالحديد الذي يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، الحديد غير الهيم هو نوع من الحديد الذي يوجد في المشمش الذي يستغرق وقتا طويلا لاستيعاب في الجسم وأطول يبقى، وأكثر هي فرص الوقاية من فقر الدم.

6. يساعد في الحفاظ على مستويات السائل من الجسم لأنها تحتوي على اثنين من المعادن الحيوية مثل البوتاسيوم والصوديوم، هذه المعادن تحافظ على توازن السوائل في الجسم وتوزيع الطاقة إلى أجزاء مختلفة من الأجهزة والعضلات وأيضا تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل تقلصات العضلات.

7. علاج الحمى، لأنه يحتوي على جميع المعادن والفيتامينات الأساسية التي من شأنها أن تساعد في إزالة السموم من مختلف الأجهزة، يمكن للخصائص المهدئة والمضادة للالتهابات في المشمش أن تقلل من الالتهاب.

8. جيد للبشرة لاحتواءه على فيتامين C، فيتامين (أ) والمغذيات النباتية التي تضمن بشرة جيدة ونضرة،  ومضادات الأكسدة الموجودة في المشمش يمكن أن تساعد أيضا في إبطاء عملية الشيخوخة، وسوف يعالج أيضا اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والطفح الجلدي وغيرها من الأمراض المرتبطة بالجلد.

9. يمنع السرطان لانه يحتوي على الكاروتينات وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة التي تساعد في الوقاية من السرطان، هذه المواد المضادة للاكسدة لمنع ضرر الجذور الحرة من دخول الجسم وتدمير الخلايا السرطانية

10. فقدان الوزن لأنه من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية التي من شأنها أن تجعل إضافة رهيبة إلى فقدان الوزن للنظام الغذائي الخاص بك، 100 جرام من المشمش تحتوي على 45 سعرة حرارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق