"اغتضبوا الأطفال والأمهات".. 10جرائم هزت مصر خلال شهر الحب

الأحد، 25 فبراير 2018 10:30 م
"اغتضبوا الأطفال والأمهات".. 10جرائم هزت مصر خلال شهر الحب
أرشيفية
أمين قدرى

 

نوع جديد من الجرائم بدأنا نراه يوميا ولا تخلو منه صفحات الحوادث ، وهى الجرائم التى تهتز لها السموات السبع لبشاعتها وخرقها لكل القوانين الألاهية التى تنهرها وتحرمها كل الأديان، إنها جرائم الأغتصاب ، وأن كان الأغتصاب أبشع الجرائم الإنسانية، إلا أن هذا النوع من الجرائم لم يكتفى فقط بجريمة هتك العرض وأنما أيضا بدء ينال من كل المقدسات والمحرمات ، فهذا يغتصب ابنته وذاك يغتصب أمه ، وهذا يغتصب طفلة، جرائم أقل ما يقال عنها، أن مرتكيبيها فقدوا آداميتهم وتحولوا لحيوانات يثيرون خلف غرائزهم ويفكرون بنصفهم الأسفل دون مراعاة لحرمة أم أو توسل طفل.

وبالرغم عن كل التحذيرات من جانب الجهات الرسمية والحقوقية والأمنية، ألا أنها بقت جرائم يتم التعامل معها بعشوائية، دون تصد حقيقي وفعلي،  لإيقاف كافة المخاطرالتي يتعرض لها الاطفال من جرائم الاغتصاب، ونرصد لكم أبرز10 قضايا في جرائم الإغتصاب للأطفال والأمهات خلال شهر فبراير شهر الحب.

معلم يغتصب طفلة داخل منزله

"قم للمعلم وفِّه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا".. ربما لم يكن أمير الشعراء أحمد شوقي يدري، وهو يكتب أبياته في مدح المعلم، وتعديد مناقب المعلمين، منذ ما يزيد على قرن من الزمان، أنه سيأتي اليوم الذي يندم فيه على تعميم مديحه، حين يرى من لوث بأفعاله تلك المهنة السامية، بل ويصل به الأمر لاقتراف أقبح الأفعال ويغتصب براءة طالبة في المرحلة الاولى بالصف الثانوى التجارى، وهو ما حدث بالفعل في مركز قلما بمحافظة الدقهلية بهتك عرض طالبة وحملها منه سفاحا، وقيامها بإجهاض نفسها عقب رفضه الزواج منها، وذلك حال تواجدها بمنزله، لتلقى دروس فى مادة اللغة العربية.

تزايدت الأفعال الغير الأخلاقية لبعض المعلمين تجاه طلابهم لدرجة جعلت بعض أولياء الأمور يتخوفون على جلوس أبنائهم بمفردهم مع المعلمين مما جعل الأمر بين الطرفين يسوده حالة من عدم الثقة والشك، بداية من استخدام إيحاءات جنسية فى الشرح، وحتى الاعتداء الجنسى على طالباتهم ووقائع الاغتصاب.

مدرس ثانوى بمركز قلما بالقليوبية، تجرد من الأخلاق والقيم ونسي أن مهنته هي التربية قبل التعليم، وراح ينهش في جسد تلامذته، ضاربا أسوأ مثال للمربي الذي يفترض أن يكون حارسا أمينا على تلامذته وليس ذئبا ينهش أعراضهن، كانت البداية هي شكوى تقدمت بها إحدى أولياء الأمور لمدير الإدارة التعليمية تتهم فيها مدرس الثانوى بهتك عرض الطالبات وأرفقت الأم بشكواها " بطاقة ذاكرة " تحتوي على صور ومقاطع فيديو للمتهم في أوضاع جنسية مع بعض الفتيات بالمدرسة وقيامه بتصويرهن صور ومقاطع فيديو جنسية مستخدما هاتفه المحمول.

استطاع المجرم توظيف هذه الثغرة بذكاء، مدفوعا بنوازعه الشيطانية، فقد تسنى له خداع طالبة قاصرعمرها لا يتجاوز 15 عاما وراودها عن نفسها وتمكن من اغتصابها، لينتهى به الحال إلى ما وراء القضبان، وينتظر أهالى الطالبة المحكمة المختصة أن تقضى بأقصى عقوبة للمتهم. 

اغتصاب طفلة لم تتجاوز الـ 8 أعوام بالمرج

8 أعوام لم تشفع لطفلة صغيرة من هتك عرضها، فأثناء ذهابها لشراء الخبز، ترصد ميكانيكي لها، بعدما ألبس نفسه ثيابا حيوانية، وجردها من ملابسها، لينهش البراءة منها، مستغلا عدم وجود أحد حولها.

"جذبنى بقوة داخل ورشته وكتم أنفساني ونزع ملابسي رغمًا عني واعتدى علي بالضرب"، بهذه الكلمات حكت الطفلة الصغيرة حديثها تفاصيل أسوأ ربع ساعة مرت فى عمرها الذي لم يتعد الـ 8 سنوات، قائلة: "هددني بالذبح  لو حد عرف عملنا ايه.

وقالت والدة الطفلة، أن بنتها كانت ذاهبة لشراء أغراض منزلية كعادتها كل يوم، لكنها هذه المرة عادت على غير طبيعتها تعاني من إعياء شديد، واكتشفت بعد عرضها على طبيب، محاولة هتك عرضها.

وقال والد الطفلة، بنتى أصيبت بأضرار نفسية وعصبية جسيمة، بالإضافة إلى إصابات سطحية نتيجة محاولات المتهم المستمرة والعنيفة معها وجذبها بالقوة لمحاولة اغتصابها، مضيفًا: "بنتى أستغاثت بالأهالى وتمكنوا من توقيفه"، مطالبًا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، ليكون عبرة لغيره ممن ينتهكون براءة الأطفال، وذلك في محضر رسمي.

البداية عندما حرر والد الطفلة، محضر بقسم شرطة المرج، يتهم فيه ميكانيكيا، بهتك عرض ابنته أثناء ذهابها لشراء الخبز.

وتسلمت نيابة المرج، برئاسة المستشار أحمد شديد، اليوم الأثنين، تحريات أجهزة لأمن حول قيام ميكانيكى بهتك عرض طفلة 8 سنوات بورشة تصليح سيارات، وأثبتت التحريات صحة الواقعة، وأنه تم استدراج الطفلة "عنوة"، أثناء ذهابها لشراء أغراض منزلية إلى داخل الورشة، وقام بهتك عرضها.


اغتصاب طفل بالوراق أثناء قضاء حاجته


أثناء قضاء طفل حاجته بقطعة أرض فضاء بمنطقة الوراق، تجرد رجل عاطل، من كل المشاعر الإنسانية وألبس نفسه ثيابا ومشاعر حيوانية، وأقدم على هتك عرض طفل لم يتعد عمره بعد 8 سنوات بعدما جرده من ملابسه، بعد أن سولت له نفسه أن يسير وراء غرائزه الحيوانية لينهش في أجساد البراءة والإنسانية.

""كتم أنفسانى وأعطانى 10 جنيهات" وقالى هقتلك لو سمعت صوتك".. بهذه الكلمات بدأ الطفل الصغير يروى لـ"صوت الأمة"، تفاصيل أسوأ ربع ساعة مرت فى عمر الطفل الذى لم يتعد سنوات تعد على أصابع اليدين.

وقال والد الطفل، أبنى أصيب بأضرار نفسية وعصبية جسيمة، بالإضافة إلى إصابات سطحية نتيجة محاولات المتهم المستمرة والعنيفة معه وجذبه بالقوة لمحاولة اغتصابه، ابنى أستغاث بالأهالى وتمكنوا من توقيفه، ونقلو الطفل للمستشفى نظرا لما تعرض له، إنه يطالب بتطبيق أقصى عقوبة على المتهم ليكون عبرة لغيره ممن ينتهكون براءة الأطفال، مشيرا إلى أنه تم حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت البداية عندما حرر والد الطفل، محضر بقسم شرطة الوراق، يتهم فيه عاطل ، بهتك عرض أبنه أثناء  قضاء حاجته بقطعة أرض فضاء بمنطقة الوراق، وتباشر نيابة الوراق، التحقيقات برئاسة المستشار المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة.


اغتصاب طفلة عمرها 5 سنوات في بيت الله

بدأت الطفلة يومها باللعب واللهو أمام المنزل بالشارع مع أصحابها فى حماية جدتها التى تعاني من ضعف شديد فى الإبصار وبعد فترة قصيرة اختفت الطفلة دون أن تراها جدتها، ووجدت جارتها مبيض محارة بالمنطقة يحمل الطفلة ويداعبها  بهتافات ميين حبيب عمو وتنادى الطفلة فى صيحات مترددة "إحنا رايحيين فين يا عمو" ليرد "إحنا رايحين الملاهى ياحبيبة عمو."

سويعات من اللعب خاضتها الطفلة التي لم تبلغ الحلم، الطفلة التى لم يتجاوز عمرها الخمس سنوات اختطفها الذئب البشري الذى يعمل مبيض محارة متجردا من كل معاني الإنسانية ليغتصب تلك البريئة، بعد أن سولت له نفسه أن يسير وراء غرائزه الحيوانية لينهش في أجساد البراءة والإنسانية.

وكانت البداية عندما حرر والد الطفلة بقرية تابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، محضر بمركز شرطة منيا القمح، يتهم فيه مبيض محارة، بهتك عرض طفلته داخل دورة مياه مسجد الأربعين بالقرية، وتباشر نيابة منيا القمح العامة،التحقيقات برئاسة المستشار محمد المراكبي، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار هيثم نصار المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

خلال دقائق معدودة، اكتظ الشارع بالأهالي في محاولة لاستيعاب ما حدث للطفلة، بينما دخلت الأم في حالة من البكاء حزنا على طفلتها، محتضنة شقيقيه تزامنا مع وصول قوة من مباحث قسم الشرطة للقبض على الذئب البشرى عديم الإنسانية، وكان استغل المسجد بالقرية مكانا لاغتصاب الطفلة البريئة.

استطاع المجرم توظيف هذه الثغرة بذكاء، مدفوعا بنوازعه الشيطانية، فقد تسنى له خداع طفلة قاصر لا يتجاوز عمرها 5 سنوات، من خلال بناء علاقة "صداقة" معها عبر المداعبة واللهو، لينتهى به الحال إلى ما وراء القضبان بتهمة الاغتصاب، وينتظر أهالى الطفلة المحكمة المختصة أن تقضى بأقصى عقوبة للمتهم.

عاطل يغتصب والدته بطنطا

"الجنة تحت أقدام الأمهات" حفظ الله الأم وعظم من شأنها بأن جعل الجنة تحت أقدامها، وطالب الحديث الشريف الأبناء ببر الأم فقال "أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبيك"، لكن عندما نجد أبن يقتل أمه بسبب المخدرات، وآخر يقوم بالاعتداء الجنسي عليها فلابد أن نقول علي الدنيا السلام، فقد انهارت القيم والأخلاق وسحقت تحت أقدام المخدرات، فعلي طريقة مسلسل الطوفان بدأت تظهر جرائم لأبناء تلاعب الشيطان برأسهم ليصبحوا قتله لأعز شخص لهم بالوجود، ونرصد أبرز القضايا في هذا التقرير.

أن يقوم شخص باغتصاب زوجته أو فتاة آخري يصبح عاديا لكن أن يقوم باغتصاب والدته فهي تعد من علامات يوم القيامة، فقد شهدت مدينة طنطا واقعة تقشعر لها الأبدان من فظاعتها، فقد قام شاب باغتصاب والدته البالغة من العمر 54 عاماً، والتعدي عليها بـ"مطواة" كانت بحوزته، أثناء وجودها بمفردها في المنزل.

وكشفت التحقيقات مع المتهم "و. م. ت"، 29 سنة، يقيم بمنطقة مساكن "العجيزى" بدائرة قسم أول طنطا، في قضية اغتصاب والدته "م. ح. م"، قيامه بالتعدي على أمه بسلاح أبيض، مما تسبب فى إصابتها بجروح فى أنحاء جسدها، ثم قام بالتعدي عليها جنسياً واغتصابها، قبل أن يلوذ بالفرار من الشقة.

وجاءت البداية بتقديم والدته ببلاغ بقسم الشرطة تتهمه نجلها بالاعتداء عليها جنسيا وبعد إخطار مدير أمن الغربية، أمر بتشكيل فريق من ضباط المديرية، بقيادة مدير المباحث الجنائية، تمكن من تحديد مكان المتهم وإلقاء القبض عليه، وبمواجهته بالاتهامات التي جاءت في البلاغ المقدم من الأم، اعترف بصحة الواقعه.

شاب يقتل والدته بسبب شكواها من ألم في قدمها

تسهر الأم علي راحة أطفالها وتبكي الدموع عندما يصيبهم مكروه ولكن قلب الأبناء أصبح حجارة علي الأمهات فلم يرحم الابن مرض والدته وشكوها المتكررة من المرض ليقم بقتلها وتسليم نفسه للقسم.

أمام النيابة اعترف المتهم"وليد.م"، 25 سنة"، عاطل  قائلا:" زهقت كل شوية تقولي رجلي وجعاني" مؤكدًا أن شكواها المتكررة من المرض، هي دافعه لارتكاب الجريمة، حيث أن المتهم شاب يقيم برفقة والدته التي تبلغ 69 سنة، وأنها ظلت تشكو له من ألم في قدمها، فطالبها بأخذ الدواء، وحينما أخبرته بأنها لا تستطيع تخلص منها.

وكشفت  التحريات أن المتهم  يعاني ضغطًا نفسيًّا تحت تأثير مخدر الأستروكس الذي يتعاطاه منذ فترة، وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي المقدم هاني أبو علم، رئيس مباحث حلوان، إشارة من مستشفى حلوان العام، مفادها وصول المواطنة فادية م 69 سنة، جثة هامدة ومصابة بكدمات في منطقة الوجه، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ وتبين إن وراء الواقعة نجلها.


ثلاثة أشخاص يغتصبون فتاة بكرداسة


خرجت فتاة بعد انتهاء عملها بمنطقة المهندسين، لتلتقي حبيبها أمام كوبري الخشب لتوصيلها إلي منزلها بمنطقة كرداسة، ولكنها لم تكن تعلم أنها على موعد مع المجهول، الذي سيدمر حياتها ويقلبها رأسا على عقب.

تقابلت الفتاة "ع" البالغة من العمر 25 عاما، مع حبيبها واصطحبها بسيارته  إلى منطقة كرداسة ووقف بالسيارة على جانب الطريق، من أجل استكمال حديثهما ليفاجأ بـ3 أشخاص يشهروا السلاح الأبيض في وجههم، وقاموا باصطحاب الفتاة إلى قطعة أرض زرعية وتناوبوا اغتصابها تحت تهديد السلاح.

جاءت البداية بتلقي اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إخطارا بإبلاغ موظف ببنك بتعرض ابنته للتعدي الجنسي أثناء عودتها من عملها، وناقش ضباط المباحث المجني عليها التي قررت أنه أثناء عودتها من عملها كجليسة أطفال  اعترض طريقها 3 أشخاص مجهولين بحوزة أحدهم سلاح أبيض واصطحبوها لقطعة ارض زراعية وتناوبوا الاعتداء عليها وإنها خشيت الإبلاغ عن الواقعة حينها خشية الفضائح.

وكشفت التحريات التي أجرتها مباحث كرداسة، إن المجني عليها كانت وقت الواقعة برفقة مهندس ديكور والذي تربطها به علاقة عاطفية والذي التقته أمام الكوبري الخشب بمنطقة بولاق الدكرور واصطحبها بسيارته وتوجها لمكان الحادث وتوقفا على جانب الطريق ثم فوجئا بـ 3 أشخاص يحمل أحدهم "كتر" تعدوا بالضرب علي الشاب وهشموا سيارته واصطحبوا الفتاة عنوة داخل أرض زراعية وتناوبوا الاعتداء عليها من الخلف، وتم إلقاء القبض عليهم وبمواجهتهم اعترفوا بالجريمة فتمت إحالتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

لشكه في سلوكها.. عامل الوميتال يطعن والدته بمناطق متفرقة


تعود تفاصيل الواقعة بأن المتهم يقيم مع والده ووالدته المجني عليها والتي تعمل في مجال سمسرة العقارات وشقيقته حسناء المتزوجة وتقيم طرف زوجها، وعقب عودته من السعودية لخلافه مع صاحب العمل، وأنه كان دائم الخلاف مع والدته لرفضها مساعدته في الزواج وقسوتها معه ومعاملة شقيقته أفضل منه، ولظنه في سوء سلوكها فأضمر الشر في نفسه وعقد العزم على الخلاص منها ليطهر نفسه من سوء سلوكها، وفى يوم 29 يناير 2017 فى غضون الساعة 10 والنصف مساء استغل تواجده مع المجني عليها بمفردهما في المسكن وتنامى إلى سمعه محادثة المجني عليها لأحد الرجال وقيامها بارتداء ملابسها استعدادا للخروج من المسكن، فحاول منعها بقوة واحتدم الخلاف بينهما فاستل على إثره سكينا من المطبخ وانهال عليها طعنا في أنحاء متفرقة في جسدها، ولم يتركها إلا بعد أن تيقن أنها صارت جثة هامدة، وقام بإلقاء السكين بجوار الجثة بصالة المسكن، وفر هاربا إلى أن تم القبض عليه بمعرفة الشرطة.

وأكدت  المحكمة في حكمها إن شهود الإثبات في القضية كل من عبد الحافظ بشير، الذي شهد بأنه وعقب عودته من عمله تلقى اتصالا هاتفيا من شاهدة الإثبات الثانية حسناء عبد الحافظ، وأبلغته بأنها قامت بالاتصال بوالدتها المجني عليها أكثر من مرة دون مجيب، وبوصوله لمسكنه أبصر زوجته المجني عليها ملقاة أرضا بصالة المسكن وغارقة في دمائها، وبجوارها سلاح أبيض سكين ملطخ بالدماء، فأبلغ الشرطة بالواقعة، وأشار بأصابع الاتهام إلى نجله محمد عبد الحافظ بارتكاب الواقعة، مضيفا لأن زوجته كانت سيدة محترمة ولم يشاهد عليها أي أثر لسوء سلوكها.


اغتصاب عجوز دار السلام لـ"الطفل حمادة" والثمن 0 جنيهات

خبأ وجهه بين يديه، يأبى عقله أن يسترجع ما تعرض له،رافضا الإفصاح بينه وبين نفسه إنه تعرض للانتهاك الجسدي من قبل رجل مسن في عمر جده، ترتعد أوصاله وهو يحاول إن يسيطر علي قواه قبل إن تنهار، فماذا فعل ليقف أمام الجميع يري في نظرتهم الحسرة والإشفاق عليه بعد أن تعرض لمحاولة جردته من رجولته.

"حمادة الشقي" هكذا لقبه أصدقاءه والجيران فهو كثير الحركة والكلام رغم عمره الصغير البالغ 12 عاما، إلا أنه قرر أن يساعد والده في تربية أشقاءه، ويعينه علي تعليمهم، ليخرج باحثا عن عمل يتناسب مع صغر سنه، فبدأ من محل ميكانيكي السيارات القابع علي أول الشارع الذي يقطنه، ورغم المجهود الشاق الذي يبذله إلا إن الجنيهات القليلة التي يتحصل عليها كانت تسعده عندما يري البسمة ترتسم علي شفاه والده.

ظل حمادة يتنقل في العمل ما بين محلات الأكل لتوصيل الطلبات أو ورش الحدادة والنجارة يتعلم منها الكثير في الحياة، فطبيعة المنطقة الشعبية التي يقنطها "دار السلام"، تساعده علي العمل والتعرف علي أمور كثيرة، ساهمت في أن يصلب عوده مبكرا، ويشعر إنه أكبر من عمره بكثير ولكنه يجهل ما يخبأه له القدر علي أيدي هذا الكهل المريض.

استقر الحال بحمادة في محل "مكوجى" فى الشارع الذى يقيم به ،يجمع الملابس من السكان وإيعيدها إليهم نظيفة بعد الانتهاء من غسلها وكيها، يقابل الجميع بابتسامة بشوشة حتى يحصل علي بـ"قشيش" مناسب منهم، حتى أوقعه  حظه العاثر ذلك اليوم الذي في أيدي عجوز لتظلم من بعدها حياته، فقد طلب منه الحاج أحمد كما يلقبه الجميع أثناء مروره علي دكان"المكوجي" أن يصعد إليه ليأخذ ملابسه لكيها.

لملم الصغير نفسه وأشياءه، ويصب اللعنات علي هذا الشخص البغيض، وما أن وطأت قدمه الشارع حتى توجه مباشرة لوالده وأخبره بكل ما حدث، ليصطحبه إلي قسم شرطة دار السلام ليحرر محضر بالواقعة تحت رقم 571 لسنة 2018، ليقف العجوز أمام النيابة وينكر كافة الاتهامات الموجهة إليه.


أب يتحرش بإبنتيه والزوجة تطلب الخلع


تقدمت "كوثر" بدعوى خلع ضد زوجها "أحمد" مبرره ذلك محاولته التحرش بإبنتيه وهو تحت تأثير المواد المخدرة، أنه دائم على تعاطي المواد المخدرة باستمرار حتى فقد وعيه وتصرفاته.

وقالت: أصبت بحالة نفسية سيئة، واستحالة العيشة معه، وطلبت الطلاق، ولكنه رفض، ولم أجد من ينقذني إلا محكمة الأسرة لتخلعني من زوج مريض بمدمن مخدرات، بالإضافة إلي قيامه بالسرقة للحصول على الأموال لشرائها، فأول ما يفعله صباحًا هو الافطار بـ "الحشيش" لدرجة أنها لم تعد تتذكر صورته الطبيعية.

وأضافت الزوجة خلال الدعوى أنها طلبت منه الطلاق أكثر من مرة، ولكنه رفض ذلك، "في سبيل هذا تنازلت عن جميع حقوقي الشرعية وخشية ألا أقيم حقا من الحقوق الشرعية، ورفعت دعوى طلاق خوفا من حالته وأفعاله الذى يفعلها وهو مغيب وفاقد عقله وتفكيره بسبب إدمانه المخدرات.

وأوضحت في دعواها التي حملت رقم 99160  لسنة :2017 أن زوجها دائم على تعاطي المواد المخدرة بالإضافة إلي قيامه بالسرقة للحصول على الأموال لشرائها، فأول ما يفعله صباحًا هو الإفطار بـ "الحشيش" لدرجة أنها لم تعد تتذكر صورته الطبيعية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق