الفوائد الصحية لتناول الكمثرى..لصحة القلب وتقوي المناعة وتعمل علي إنقاص الوزن

الأربعاء، 28 فبراير 2018 12:00 م
الفوائد الصحية لتناول الكمثرى..لصحة القلب وتقوي المناعة وتعمل علي إنقاص الوزن
الكمثرى
كرستين سامى

الكمثرى هى فاكهة لذيذة ولها شعبية على نطاق واسع في نصف الكرة الشمالي  بسبب صفاتها الغذائية الفريدة ، وهناك أنواع كثيرة من الكمثرى وأكثرها شيوعا هي الكمثرى الآسيوية التى لديها نسيج متموج واتساق ثابت وخضراء اللون .
 
نقل عن موقع"بولد سكاى" الكمثرى لديها قدرة قوية على مكافحة الأمراض المزمنة من خلال تزويد المواد المضادة للاكسدة للجسم ، كما أنها تحتوى على نسبة ألياف عالية تعمل على خفض الكولسترول ، لذلك تعرف على أهم الفوائد الصحية للكمثرى.
 
1- عالية الألياف:
الكمثرى تحتوى على الألياف و توفر لك مع 25-30 جراما منها يوميا ، وسعراها صفر، كما أنها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ،والألياف تساعد في إزالة السموم من الجسم ويساعد على تنظيم الكولسترول ويحسن الأمعاء وصحة الجهاز الهضمي.

2- تحسن الهضم:
الكمثرى يمكن أن تقلل من فرص الإمساك والإسهال والبراز لإحتوائها على الألياف ، كما توفر 18 في المائة  من الاحتياجات اليومية من الألياف، مما يساعد في عملية الهضم، كما أنها تساعد على ربط العوامل المسببة للسرطان والجذور الحرة في القولون .

3- فقدان الوزن:
الكمثرى هي واحدة من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية والتى تحتوي على السكريات الطبيعية، الكمثرى لديها فقط حوالي 100 سعرة حرارية، وهو ما يكفي لانقاص الوزن ، والكمثرى في النظام الغذائي ستوفر لجسمك الألياف والطاقة و ستبقي معدتك كاملة لفترة أطول من الزمن.

4- تقوي جهاز المناعة:
تحتوى الكمثرى على فيتامين C، وهو مضاد قوي للأكسدة ويحارب الضرر الجذور الحرة ويقلل من الإجهاد التأكسدي ، فيتامين C ضروري لحماية الحمض النووي، والحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي، وإصلاح الأنسجة ووقف طفرة الخلية ، كما أن لديه آثار مضادة للشيخوخة ويعزز الجهاز المناعي.

5- تحسن صحة القلب :
الكمثرى لديها قدرة قوية لخفض معدل أمراض القلب ، المواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة الموجودة في الكمثرى يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية ، وهذا يساعد أيضا في الحفاظ على الشرايين واضحة، ويقلل من الالتهاب ومستويات عالية من الإجهاد التأكسدي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة