النائب علاء عابد: التاريخ يؤكد تطابق وجهات نظر القاهرة وأبو ظبى

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 01:13 م
النائب علاء عابد: التاريخ يؤكد تطابق وجهات نظر القاهرة وأبو ظبى
النائب علاء عابد
مصطفى النجار

أكد النائب علاء عابد رئيس جمعية الصداقة المصرية الإماراتية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب على عمق العلاقة التاريخية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة على مر التاريخ، لافتا إلى أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية تربط مصر والإمارات العربية.
 
وأوضح عابد فى بيان له اليوم أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن دولة الإمارات الشقيقة وأمن الخليج بشكل عام، مشيرا إلى تطابق وجهات نظر القاهرة وأبو ظبى تجاه القضايا الإقليمية والعربية والدولية، مشيدا بتضامن الإمارات مع مصر فى حربها ضد الإرهاب.
 
كما أشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصرى إلى دور الإمارات فى مساندة مصر وشعبها عقب ثورة 30 يونيو 2013، مؤكدا أن محاولات البعض للنيل من العلاقات التاريخية بين البلدين كان مصيرها دائما الفشل.
 
ويُشارك النائب علاء عابد فى زيارة وفد البرلمان المصرى لدولة الإمارات الشقيقة برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من أجل التعاون في مختلف المجالات المشترك.
 
من جانبها، قالت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلسِ الوطنيِ الاتحاديِ الإماراتى، إن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، هو من ائتمنه المصريون على وضع دستورهم بعد الثورة واختاروه ليكون قيما على احترام ذلك الدستور.
 
وأضافت في افتتاح الجلسةِ التاسعة لدور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السادس عشر للمجلس، "ولا يفوتني أن أشيد بمدى التعاون والدعم اللامحدود الذي نشهده دائماً منه في شتى المحافل وعلى كل الصعد لنا شخصياً كرئيس المجلس الوطني الاتحادي ولجميع أعضاء وعضوات مجلسنا في كل المشاركات وبكل المبادرات التي نتقدم بها، فدائماً هو صاحب فكر ورؤية وحكمة نستنير بها ودائماً هو ممثلنا أيضاً في كل موقف وفي كل مبادرة نسعى كعرب أن يكون لنا كلمة وصوت  فيها، ويكفي أن نشير إلى أنه يمثل المجموعة البرلمانية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي والتي يمثل فيها صوتنا جميعاً كعرب للدفاع عن اهتماماتنا وقضايانا وللتأكد من أن المجتمع الدولي خاصة في الأوساط البرلمانية يضع هذا في الحسبان عالياً.
 
ولفتت إلى أن الدكتور عبدالعال سيتولى أيضاً رئاسة الاتحاد البرلماني العربي هذا بالإضافة إلى دوره الكبير في البرلمان الإفريقي وعدة صعد دولية إقليمية يلعب فيها دوراً كبيراً حيث يمثلنا كلنا كعرب ويعبر فيها أيضاً عن مجلسنا الوطني الاتحادي، فشكراً لكم على هذا التمثيل المشرف وهذا العطاء الدائم والتواصل المستمر بينكم وبين جميع البرلمانات لما فيه الخير لشعوبنا العربية.
 
وأشارت إلى الدور الكبير للدكتور علي عبد العال في الاجتماع الأول للمجموعة البرلمانية الدولية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف، حيث كان لدعمه دور حيوي في رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة عبر المجلس الوطني الاتحادي لهذه المجموعة الدولية بالغة الأهمية، وتأكيد على أن الإمارات ومصر يصطّفون في خندق واحد لمكافحة الإرهاب والتطرف الفكري.
 
WhatsApp Image 2018-02-27 at 12.44.49 PM
 
 
WhatsApp Image 2018-02-27 at 12.44.56 PM (1)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة