الغيرة مرة على شركاء الحياة و مشاكلها كتير .. تجنبها بهذه التصرفات

الخميس، 01 مارس 2018 05:00 م
الغيرة مرة على شركاء الحياة و مشاكلها كتير .. تجنبها بهذه التصرفات
الشك والغيرة
ياسمين أحمد

المشاكل بين شريكي الحياة أمر لابد منه, والحياة الوردية الجميلة الخالية من المنغصات من المستحيلات, وتختلف المشاكل من شخصيات لأخرى, لكن من أبرزها  الغيرة, ولو زادت عن حدها تشعر الطرف الآخر بانعدام الثقة فيه, مما يثير الغضب والشجار, ولتجنب هذه الغيرة المرضية, قدم موقع"بولد سكاي" عدة نصائح لذلك, وهي كالآتي:


1)  لا داعي لذكر ما مضى

إن حدث لك شيئا سيئا في الماضي, من تعرض للخيانة أو للغدر, فهذا سيشعرك دائما بالخوف وانعدام الثقة في الطرف الآخر, لكن لابد من تخطي هذه المرحلة فالأشخاص ليسوا مثل بعضهم, ولا يعني دخولك في علاقة أخرى أنك ستتعرض مرة أخرى لما حدث في الماضي, لذلك اترك الماضي وثق في شريك حياتك.


2)  معرفة الأصدقاء

من الطرق الجيدة لتجنب الغيرة و الشك, هي معرفة أصدقاء شريك الحياة واجعل نفسك جزءا منهم, وبالتالي سيقل شعورك بالغيرة.


3)  اشغل نفسك

من المؤكد أن لكل شخص هوايات, فمن خلال ممارستك هوايتك المفضلة ستنشغل قليلا عن التفكير في شريك الحياة, وبالتالي سيقل شعورك بالغيرة تجاهه.


4)  رفض كل شيء

الأغلب يرفض فكرة سفر شريك الحياة بمفرده أو مع الأصدقاء, بدافع الغيرة والحب, لكن هذا غير صحيح فلابد من أن يكون هناك نوع من الثقة والحرية حتى لا يشعر الطرف الآخر وكأنه سجين.


5)  استشارة طبيب

إن زادت الغيرة عن حدها أصبحت غيرة مرضية, وبالتالي في هذه الحالة لابد من اللجوء لاستشارة لطبيب أو مختص في مجال علم النفس, لحل هذه المشكلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق