جرائم الحوثيين أمام مجلس حقوق الإنسان.. التهجير القسري والقتل أبرز الانتهاكات

الأربعاء، 28 فبراير 2018 11:19 م
جرائم الحوثيين أمام مجلس حقوق الإنسان.. التهجير القسري والقتل أبرز الانتهاكات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

أصبحت الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثيين ضد الشعب اليمني، أمام مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، حيث تقدم مدير المرصد الإعلامي اليمني همدان العلي، بتقرير حول جرائم الحوثين، أكد فيه أن ما تقوم به مليشيا الحوثي من تفجير منازل المخالفين لها يأتي في سياق التهجير القسري والتطهير الطائفي.

 

التقرير الذي تقدم به مدير المرصد الإعلامي اليمني، أن الانتهاكات التي تمارس ضد المدنيين في اليمن كثيرة، إلا أن عملية تفجير منازل المخالفين سياسيا ومذهبيا بعد قتلهم أو اختطافهم أو تهجيرهم قسريا، تعتبر من أبشع الانتهاكات وأكثرها جرما كونها تؤدي إلى إنهاء ارتباط الناس بالأرض التي نشأوا فيها وعاشوا عليها وما يترتب عن ذلك من مآسي ومعاناة ترافقهم وأسرهم طوال حياتهم.

 

التقرير الذي نشرته صحيفة "عكاظ"، السعودية، أكد أن التهجير القسري لسكان هذه المناطق تسبب في كارثة حقيقة لم يكن بمقدور أحد تخيلها سيما في مجتمع ريفي يعتمد كليا على عمله الزراعي الذي يمارسه بشكل تقليدي وعلى تربيته للماشية، فضلا عن عدم السماح للمهجرين باصطحاب أي شيء معهم من أثاث منازلهم أو أمتعتهم الشخصية ومالا يمكن الاستغناء عنه، الأمر الذي ساهم في تفاقم الوضع المعيشي للسكان المهجرين في المناطق التي لجأوا إليها والتي صاروا بمثابة الضيوف الثقال على سكانها الذين لا تقل معاناتهم عنهم.

أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، مقتل وإصابة عدد من المدنيين إثر سقوط صاروخ كاتيوشا أطلقه الحوثيون على مديرية الخوخة وسقط بجولة الخوخة حيس المكتظة بالمواطنين والمارة.

كما أكدت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، مقتل مواطن يمني، وإصابة 8 آخرين بينهم امرأتين وطفل، جراء انفجار لغمين أرضيين زرعهما الحوثيين في سيارتين، في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن، مشيرة إلى أن كتيبة النخبة التابعة للجيش الوطني والمقاومة يحررون جبلي الحمراء وصوران بمديرية ناطع البيضاء والتقدم لازال مستمر.

على الجانب الأخر، ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن قوات الشرعية اليمنية تمكنت من السيطرة على جبل صوران وقمم جبال الحمراء بمديرية ناطع بمحافظة البيضاء ، موضحة أنقوات الشرعية اليمنية واصلت عمليتها ونجحت فى استكمال سيطرتها بالكامل على جبل صوران وقمم جبال الحمراء بمحافظة البيضاء .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق