هل تعود إسكندرية إلى مجدها؟.. حملة شبابية لتحويل حي وسط لقطعة أوروبية (صور)

الخميس، 01 مارس 2018 11:05 ص
هل تعود إسكندرية إلى مجدها؟.. حملة شبابية لتحويل حي وسط لقطعة أوروبية (صور)
تطوير حي وسط بالإسكتدرية
الإسكندرية - محمد صابر

دائما ما يثبت شباب مصر، أنهم يستطيعون تغيير الواقع، والنهوض بالوطن، والارتقاء به من خلال العلم والعمل، وعدم الاستسلام للشائعات المغرضة من الخارج والداخل لتحطيم الدولة.

واجتمع مجموعة من شباب حي وسط وطلاب جامعة الإسكندرية، من أجل تجميل الحي الخاص بهم والقضاء على معظم المشاكل بمساعدة الأهالي، ومجهودهم الفردي، الأمر الذي رصدته صوت الامة من خلال لقاءات مع عدد من هؤلاء الشباب. 

 

IMG-20180228-WA0023
 
 
 

 

فنون جميلة (3)
فنون جميلة (4)
 
فنون جميلة (7)في البداية قال حسن الاسناوى، أحد شباب العطارين المتطوعين، إن المشاركين في حملة تطوير شوارع حي وسط إسكندرية، هم مجموعة من الشباب الواعي، هدفه الأول والأخير هو تطوير وخدمة أهالي المنطقة، مؤكدًا أن الحملة بدأت من منطقة العطارين بعد تقسيمها إلى ثمان أقسام، لتبدأ المجموعة الحملة بدهان الأرصفة والرسم على الجدران وحل مشاكل الصرف.

وأضاف "الاسناوى" أن مجموعة يقومون بالأعمال التطويرية بتمويل ذاتي،  مؤكدًا أنه لابد على كل شاب أن يشارك على أرض الواقع في حل مشاكل محافظته ، قائلًا: "تحيا مصر بشبابها أمل المستقبل".

 

طلاب كلية فنون جميلة

من ناحيتها أكدت عزة طلعت، أحدى فتيات العطارين المشاركات، وأمينة المرأة في حزب الحرية المصري،  أن حملة التجميل تشمل تطوير وإنارة الشوارع وحل مسألة الصرف الصحي ورصف الطرق، مشيرة إلي أن الهدف هو التغيير من خلال التطوير والتجميل لكي تصبح مناطقنا شبيهه للدول الأوربية.

وقال محمد الكحكى، تاجر موبيل وأحد أهالي المنطقة، إن ما يقدم به شباب المنطقة شئ جميل جدًا، مشيره إلى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي بوجوب تغير هذه البلد للأفضل.

فنون جميلة (5)

وقال مصطفى يوسف أحد المتطوعين، إن الحملة انطلقت منذ أكثر من عامين، والبحث مستمر مع قبل الأهالي لحل المشاكل من صرف صحي وإنارة وقمامة وأشياء كثيرة، مؤكدًا على دور الحي الذي ذلل  جميع العقبات وقد الدعم بمجموعة من البويات لاستخدامها، وقدم منطقتنا فى مسابقة أجمل حي على مستوى المحافظة.

محرر صوت الامة مع احد المتطوعين (2)

وعند الحديث مع شباب كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية، قالت أية ابراهيم: " أغلبنا طلبة الفرقة الثانية قسم تصوير، انضممنا إلى الحملة لخدمة المجتمع وإيمان منا إننا قادرون على التغيير، وسوف نرسم الحوائط بالإشكال النوبية".

فنون جميلة (10)

من ناحيتها قالت ميرنا المغربي الطالبة بكلية الآداب جامعة الإسكندرية: "بنحاول نجمل الحي بتاعنا عشان يكون أجمل حي في المحافظة، وسعيدة جدًا لمشاركة طلاب كلية الفنون الجميلة لتجميل شوارعنا وباريت شباب مصر كلها تعمل كده".

فنون جميلة

وقالت سعاد صيام أحد أهالي النوبة المقيمين بالإسكندرية إن حملة الشباب الجميلة والرسومات بايدى الشباب واختيار الألوان والرسومات النوبية بمشاركة رئيس الحي، حيث قدمت جميع المساعدات للشباب، وأيضا معظم أهالي ساعدوا فى خروج هذه الحملة بهذا الشكل الأكثر من رائع.

فنون جميلة (9)

في نفس السياق، قالت بهية عبد الفتاح رئيس حى وسط المحافظة لـ "صوت الأمة"، إن الفترة الماضية ظهرت مشاكل كثيرة منها القمامة والصرف والكهرباء ، مؤكده على محاولة الحي مشاركة الشباب لاسترجاع مكانة الإسكندرية كما كانت.

محرر صوت الامة مع احد المتطوعين

وأضافت أنه تم التنسيق مع جميع الجهات لإزالة العقبات أمام الشباب الذي يعد الأمل والمستقبل لهذا البلد، مؤكدًا أن الحي سيشارك في مسابقة أجمل حي.

وقالت بهية،: "شباب حي وسط مثقفين جدًا وبيحبوا بلدهم جدًا وأنا مقدرش أتأخر عنهم ابدًا ولازم الكل يساعد علشان البلد تنهض".


فنون جميلة (8)

 


فنون جميلة (6)

فنون جميلة (2)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة