التعليم تحسم جدول الثانوية العامة الرسمي الإثنين المقبل ومراعاة طلاب علمى رياضة

الخميس، 01 مارس 2018 01:34 م
التعليم تحسم جدول الثانوية العامة الرسمي الإثنين المقبل ومراعاة طلاب علمى رياضة
الدكتور رضا حجازي
ريم محمود

تنتهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد أيام قليلة من جدول امتحانات الثانوية العامة الرسمي، وقال أحمد محمد الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر أنهم سوف يفرزون حصر الآراء حول مقترحات وملاحظات الجدول يوم الأحد المقبل.
 
وأشار في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أنهم سوف يجتمعون مع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام يوم الإثنين القادم لمناقشة الملاحظات والاعتماد رسميا بشكل نهائي.
 
وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم، أنه سيتم إجراء التعديلات التي سيرونها مناسبة لهم وسوف يتم تجميع تلك المرئيات والملاحظات والمقترحات التي دونها الطلاب خلال الفترة من 19 إلى 25 فبراير، ومناقشتها مع الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان، وعرضها على الدكتور طارق شوقي وزير التعليم لاعتماده.
 
وأكد حجازي، أنه سيتم تم مراعاة تحقيق التوازن بين مواعيد عقد الامتحانات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية من أجل ما فيه مصلحة جميع الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما بينهم، منوها إلى أنه لا مساس بموعد بداية الامتحان وفق ما حددته الوزارة والمقرر بدأها 3 يونيو المقبل، حيث أن تلك المواعيد قد تم تحديدها بما يضمن عدم تعارضها مع امتحانات النقل وشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، وامتحانات الدبلومات الفنية بكافة أنواعها، مؤكدا أن مواعيد عقد الامتحانات ترتبط بشكل وثيق بمواعيد بدء مراحل تنسيق القبول بالجامعات، وكذا مواعيد عقد امتحان الدور الثاني للثانوية العامة.
 
قالت علياء الجميلي مؤسس جروبات الصف الثالث الثانوي أنها قد تلقت من طلاب الثانوية العامة تعديلات كثيرة على الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة الخاص بوزارة التربية والتعليم. 
 
وأضافت علياء في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أنها قد أرسلت الملاحظات كاملة للدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة على أن تكون هذه الملاحظات أكثر راحة لطلاب علمى رياضة على غرار طلاب علمى علوم وشعبة الأدبي على أن يتم البت في هذه الملاحظات خلال الأيام القادمة، مؤكدة أن هذه الملاحظات تمت على مستوي جمهورية مصر العربية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق