مافيا تهريب السلاحف السودانية الأكثر مرحا.. وهذه هي الأسباب

الخميس، 01 مارس 2018 09:00 م
مافيا تهريب السلاحف السودانية الأكثر مرحا.. وهذه هي الأسباب
السلحفاة
مرفت رياض

السلاحف السودانية أو ( السالكوتا) يثيرون انتباه مافيا تهريب السلاحف لتميزها عن السلاحف الأخرى بعدة مميزات، فهي ثالث أكبر سلحفاه في العالم بعد سلحفاة "جالاباغوس" و"ألدابرا" العملاقة، حيث أنها من السلاحف المعمرة فمتوسط عمرها 50عاما، وقد تتخطى ال 100عاما، ويصل وزنها إلى حوالي 100 كيلو جرام،  وطولها حوالي مترا ، كما ينتج هذا النوع من السلاحف 30 بيضة في الموسم.

وبرغم وزنها الكبير إلا أنها تحب الحركة والمرح وهو ماجعلها من السلاحف المحببة في العالم وجعل يد مافيا التهريب تتجه إليها لتهريبها إلى أنحاء العالم بأثمان باهظة مماجعلها مهددة بالانقراض .

 وتعتبر من الحيوانات الأليفة مما يجعل الأسر تقتنيها بشكل كبير في أنحاء العالم المختلفة لتربى في البيوت لمدة عام أو عامين فقط، تتغذى على الأعشاب بنسبة 75%، وتنتشر في الصحاري والسافانا، فتمتد من جنوب مصر حتى اثيوبيا، ومن موريتانيا حتى الصومال، مرورا بالتشاد ونيجيريا وبوركينافاسو و السودان.

وفي إطار حرص وزارة البيئة على الحفاظ على الحياة البرية أعلنت الوزارة أواخر العام الماضي أنها أحبطت تهريب ٢٥ سلحفاة سودانى، من قبل مافيا تهريب السلاحف،  تم ضبطها عند الحدود المصرية السودانية قبل دخولها لمصرثم تهريبها للخارج، وتم القبض على المهربين لمخالفتهم قانون البيئة رقم ٩ لسنة 2009 وتعديلاته.

وفوجئنا اليوم بإعلان حديقة الحيون الجيزة عن سرقة سلحفتان سودانيتان من الحديقة أمس من سلالة نادرة، وهو ما يعطي مؤشرا لعودة مافيا تجار السلاحف في مصر، وهو ما ستظهره الأيام القادمة بعد الانتهاء من التحقيقات في واقعة السرقة وكشف ملابسات الحادث.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق