"لا نتلون ولا نكذب".. أنور قرقاش عن موقف الإمارات من قضايا المنطقة:ثابت وراسخ

الجمعة، 02 مارس 2018 11:09 ص
"لا نتلون ولا نكذب".. أنور قرقاش عن موقف الإمارات من قضايا المنطقة:ثابت وراسخ
انور قرقاش
كتب أحمد عرفة

 

 

لم يعد الدور الإيراني المتزايد في المنطقة العربية، يقلق دول الخليج فقط، بل أصبح المجتمع الدولي بشكل عام يعي الدور الذي تلعبه طهران في تمديد دورها بالمنطقة زيادة نفوذها.

 

الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أكد أن زيارة ممتازة الي المملكة المتحدة وفرصة لشرح موقف الإمارات تجاه القضايا الإقليمية والتطرف والإرهاب، هناك إدراك متنامي بدور السعودية المحوري والقادم وقلق من الدور الإيراني الإقليمي.

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" أن قضايا المنطقة وعلى رأسها سوريا واليمن والملف الفلسطيني تحظى باهتمام في مراكز القرار والبحوث، وقناعة تتعزز بأن الإمارات شريك صادق يدرك أهمية أن تتحمل دول المنطقة مسؤوليات أمن واستقرار المنطقة.

1
 

 

وأوضح وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أن الموقف الثابت والشفافية والمصداقية هي الثوابت الراسخة لسياسة الإمارات، وهذا التوجه الواضح يقدره الأصدقاء والشركاء، لا نتلون ولا نكذب ولا نلعب على التناقضات، والحصيلة إحترام للإمارات وتعاون مع دورها في المنطقة وقضاياها.

وكان الأكاديمي الإماراتي المتخصص بالشأن الإيراني سلطان النعيمي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" نبارك لوزارة الخارجية الإيرانية ومتحدثها الرسمي ظهور وسيلة إعلامية أصبحت بوق له (قناة الجزيرة) تسابق الإعلام الايراني مثل الميادين والعالم ووكالة أنباء فارس في نقل تصريحاته وخصوصاً التي تتحدث عن السعودية و الإمارات وعن التحالف العربي في اليمن".

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق