حليب الأبقار التي تعيش في المرعى الطبيعي العضوي يحمي القلب

السبت، 03 مارس 2018 05:00 ص
حليب الأبقار التي تعيش في المرعى الطبيعي العضوي يحمي القلب
حليب الابقار

أظهرت النتائج، التي نشرت في عدد مارس من مجلة "الأغذية والتغذية"، أن حليب الأبقار الذي يتغذى علي الحشائش العضوية تتساوى فيه نسبة الأوميجا – 6 و الأوميجا -3 ، وذلك مقارنة ب 5.7 إلى واحد في الحليب التقليدي.

ويوفر هذا النوع من الحليب أعلى مستوى من الأوميجا -3 ، بواقع 0.05 جرام في كل 100 جرام، مقارنة بنحو 0.02 جرام من الأوميجا -3 في كل 100 جرام من الحليب التقليدي، بزيادة قدرها 147% في أوميجا -3

وقال الدكتور"تشارلز بينبروك" في جامعة "جون هوبكنز"الأمريكية "

والمشرف علي الدراسة أن تناول حليب الأبقار والماشية التي تغذت بنسبة 100% على الحشائش العضوية الغنية بالأوميجا- 3، يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بالحليب التقليدي.

وأشار أن الأحماض الدهنية والأوميجا-6 و الأوميجا -3 تعد من المواد الغذائية الأساسية للإنسان، إلا أن الإفراط في استهلاك الأوميجا -6 و 3 يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة والسكر.

وإن التوازن شبه المثالي للأحماض الدهنية وأوميجا -6 و 3، في منتجات الألبان المأخوذة من أبقار وماشية تغذت عل حشائش عضوية، سيساعد المستهلكين في الحد من مخاطر أمراض القلب، الأوعية الدموية وغيرها من الأمراض الأيضية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة