"رياضة اليوجا".. كيف يتحقق فقدان الوزن من خلالها؟

الجمعة، 02 مارس 2018 01:00 ص
"رياضة اليوجا".. كيف يتحقق فقدان الوزن من خلالها؟
اليوجا
إسراء سرحان

كثيرين منا لا يعرف رياضة اليوجا، سوي إنها تفيد الإنسان في التأمل وهدوء العقل، إلا أن هناك وجه أخر لليوجا وهو المساعدة في فقدان الوزن، بجانب ذلك هناك جانب إجابي أخر من هذه الرياضة، حيث يستطيع ممارستها جميع أنواع الأجسام، ولا تقتصر على حجم معين، فالجميع قادر على ممارستها لتحسين صحة أجسادهم.

كيف يتحقق فقدان الوزن من خلال اليوجا؟

مع مرور الوقت تصبح ممارسة رياضة اليوجا عادة تتكرر أكثر من مرة في الأسبوع الواحد، ويصبح الجسم معتادًا على هذا النشاط، ويصبح قادر بالاستمتاع بالعديد من فوائدها المباشرة وهي:

اليوجا
 
يزيد الدورة الدموية، يزيد من الطاقة والحيوية، يحسن نوعية النوم، الصحة النفسية والعاطفية، القضاء على الإجهاد،  يحسن المزاج، يخفف من حده التوتر، وتساعد على الاسترخاء بشكل كبير، ولكن كيف يتم فقدان الوزن من خلالها؟ بسيط جدا عن طريق المجهود العضلي الذي يحدث في بعض الأوضاع الخاصة بها، وذلك وفق موقع "step to health".


وضع ثعبان الكوبرا

يعد وضع ثعبان الكوبرا أثناء ممارسة رياضة اليوجا، واحد من أكثر الأوضاع فعالية، في المساعدة على فقدان الوزن، لأنه يعمل على العديد من العضلات المختلفة في نفس الوقت.

وضع الكوبرا

وضع الكوبرا من السهل جدا القيام بها، قم وضع نفسك مواجهة لأسفل على حصيرة اليوجا، ثم قم بتصويب ذراعيك لرفع الجذع الخاص بك من الأرض، وجه رأسك إلى الأعلى، ويمكنك إبقاء عينيك مفتوحة، وتركز على نقطة ثابتة، أو إغلاقها، تنفس بعمق عدة مرات، ومن المهم أن تبقي ظهرك مستقيما.


وضع السمكة

يساعد وضع "السمكة" كثيرا عندما يكون لدينا انحناء في الكتفين "من قضاء ساعات أمام الكمبيوتر"، أو إذا كان هناك آلام الرقبة، وذلك عن طريق الجلوس على الأرض مع فرد ساقيك على التوالي ومعا، وضع يديك على جانبيك بجانب الفخذين، ظهرك سيكون منحني قليلا، البقاء في هذا الموقف بضع ثوان والعودة ببطء إلى الوضع الأولي بحيث لا تشعر بالدوار.

وضع السمكة


وضع الشجرة

تسهل عمليو وضع "الشجرة" خلال ممارسة رياضة اليوجا، تقاسم المنافع الخاصة بك وتعزيز التوازن، وذلك عن طريق الوقوف مع ظهرك مستقيم، رفع قدمك اليسرى ووضعها مع الركبة اليمنى، رفع ذراعيك على رأسك، قم بتطبيق هذا الوضع لبضع ثوان.

وضع الشجرة

 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق