8 تمارين لليوجا تساعد على استرخاء العضلات وصفاء الذهن

الجمعة، 23 فبراير 2018 09:00 ص
8 تمارين لليوجا تساعد على استرخاء العضلات وصفاء الذهن
تمارين
أمل عبد المنعم

هناك 8 تمارين لاسترخاء العضلات، والعمل على صفاء الذهن، والتخلص من التوتروالقلق، ويشير موقع "boldsky" أن هناك تمارين تم تعارفها منذ قديم الزمن وهى كالتالي:

التمرين الأول: امتداد المعصم والإصبع لمدة 20 ثانية بلطف، عقد كل إصبع لمدة ثانية لكل منهما. أيضا، تدوير كل من المعصمين الخاص بك في الحركات الدائرية، في اتجاه عقارب الساعة (5 ثوان) وعكس عقارب الساعة (5 ثوان).

التمرين الأول
 

 

التمرين الثاني: وضع الكفين على الآرض مع انحناء الركبة، مع استقامة العمود الفقري، وأخذ زفير وشهيق مع التكرار لمدة 20 مرة لمدة 20 ثانية.

التمرين الثاني (2)
 

 

التمرين الثالث: وجلب قدمك اليسرى حتى ووضعه على الفخذ الأيمن وعقده لمدة 10 ثانية، ثم الافراج عنهم. كرر نفس العملية مع القدم اليمنى على الفخذ الأيسر. إجراء هذا التكرار مرة أخرى، لمدة 20 ثانية، للحد من آلام الظهر وأيضا تصلب الساقين.

التمرين الثالث (2)
 

 

التمرين الرابع: تحرك بلطف فقط الجذع الخاص بك، تماما إلى اليمين، وعقد هذا الموقف لمدة 5 ثوان. ثم أعود إلى الموضع الأصلي وتحريك الجذع الخاص بك مرة أخرى، إلى اليسار وعقد لمدة 5 ثوان، كرر هذه العملية من 3 مرات - 30 ثانية في المجموع، وذلك يمكن تخفيف صلابة في الظهر والجانب والعضلات.

التمرين الرابع (2)
 

 

 التمرين الخامس: الجلوس على الأرض و رفع يدك اليمنى، بحيث يتم توجيه نحو السقف ولمس أذنك، ثم ثني جذعك إلى اليسار، بقدر ما تستطيع، وعقد هذا المنصب لمدة 10 ثواني، كرر نفس العملية مع رفع يدك اليسرى وانحنى إلى فخدك وعقد لمدة 10 ثواني، ثم كرر مرة أخرى، 10 ثانية لكل جانب، وذلك للحد من تصلب وآلام جانبيك.

التمرين الخامس (2)

 

التمرين السادس: الجلوس مباشرة على الأرض أغمض عينيك واستنشق (ليست عميقة جدا)، الزفير الآن مع بعض القوة، يجب أن تكون نقطة بحرية الخاص بك التعاقد والاسترخاء إيقاعيا أثناء تنفيذ هذا التمرين، كرر 40 مرة، لمدة 40 ثانية، وذلك تساعد على تطهير الجسم من الإجهاد عقلك.

التمرين السادس (2)
 

 

التمرين السابع: وضع الفخذ الأيمن أمامك وجلب ساقك اليسرى مرة أخرى بلطف، بحيث ركبتيك تشير إلى الأرض، ثني الركبة اليمنى إلى الأمام، بحيث الفخذ الأيمن موازية على الأرض، ثم تمتد الجذع الخاص بك إلى الوراء ، أمسك هذا الوضع لمدة 10 ثوان، كرر عن طريق تبادل الساقين وعقد لمدة 10 ثانية، وإجراء التكرار لمدة 20 ثانية أخرى، وذلك توفير الإغاثة من آلام الظهر والكتف.

التمرين السابع (2)
 

 

التمرين الثامن: الجلوس بشكل مريح على الأرض، مع استقامة العمود الفقري الخاص بك على التوالي والاسترخاء، ثم يستنشق بعمق، الزفير ببطء، والتوقف ثانية والزفير مرة أخرى. في محاولة لوقف الزفير والاحتفاظ بها لمدة ثانية، مرتين، قبل الزفير تماما. كرر هذه العملية لمدة ثانيتن مع كل نفس، لمدة 15 مرة، وذلك للحد من التوتر والصداع على الفور.

التمرين الثامن
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا