وزيرة السياحة تلتقي سفراء دول كبرى: حريصون على التعاون لخدمة مصر

الجمعة، 02 مارس 2018 01:38 م
وزيرة السياحة تلتقي سفراء دول كبرى: حريصون على التعاون لخدمة مصر
وزيرة السياحة
كتب إبراهيم سالم

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة سفراء المملكة المتحدة، والبرتغال، وسنغافورة، وصربيا، وكوبا، والصين و الأرجنتين وشيلى والمكسيك وكوريا الجنوبية وفنلندا وأسبانيا وبلجيكا والبحرين وتونس والجزائر، وأوكرانيا والنرويج والقنصل الألماني.
 
وشارك في اللقاء ممثلو سفارات دول الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان وأوروجواي وذلك في إطار تعزيز التعاون في المجال السياحى وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الدول.
 
وأشارت الوزيرة إلى أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع الدول التي حققت نجاحا ملموسا في مجال السياحة، مؤكدة حرصها على التعرف على آرائهم ومقترحاتهم لزيادة الحركة السياحية الوافدة من دولهم.
 
وأوضحت الزيادة التي شهدتها الحركة السياحية الوافدة إلى مصر العام الماضى، موضحة أن الوزارة تولى اهتمام كبيرا بتنمية الحركة الوافدة من الأسواق التقليدية إلى جانب زيادة الحركة من الأسواق الواعدة والناشئة.
 
وأضافت الوزيرة أن الحكومة المصرية تتبنى برنامج إصلاح شامل يضع في أولوياته السياحة كأحد دعائم الاقتصاد نظرا لكونها موردا هاما للعملة الصعبة وخلق فرص عمل جديدة إلى جانب تعزيز العديد من الصناعات الأخرى ذات الصلة بالسياحة.
 
ورحب سفراء وممثلو الدول بوزيرة السياحة مهنئينها بتولى الوزارة، وأكدوا رغبتهم في مزيد من التعاون مع الجانب المصري، وفي اجراء لقاءات أخرى معها لبحث سبل مزيد من التعاون في مجال السياحة حيث رحبت الوزيرة بذلك مؤكدة أن مثل هذه اللقاءات سوف تتيح فرصة أكبر لاستعراض مزيد من الآراء والمقترحات وتبادل الرؤى.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق