علاجات منزلية وبسيطة للتخفيف من آلام الرقبة .. الزيت الساخن والتمارين البسيطة

السبت، 03 مارس 2018 12:14 م
علاجات منزلية وبسيطة للتخفيف من آلام الرقبة  .. الزيت الساخن  والتمارين البسيطة
آلام الرقبة
كرستين سامى

آلام الرقبة من الأشياء المزعجة التي تؤثر علي حياتك العادية ، وغالبا ما يرجع الألم إلي وضعيات خاطئة في النوم التي تسبب آلام حادة في الرقبة والكتف ، وأيضا بسبب ضعف هياكل داخل الرقبة والشرايين والجلد والعضلات والغدة الدرقية والغدد الليمفاوية والأوردة، لذلك إذا كان هناك آلام سوف تكون السبب في حدوث الألم .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" آلام الرقبة  تعمل علي توتر العضلات والضغط بسبب ساعات العمل الطويلة في المكتب، أو النوم في وضعية خاطئة أوأثناء ممارسة الرياضة ونقص التغذية، وضغط العصب،  وهناك علاجات منزلية بسيطة يمكن السيطرة بها علي الألم ، تعرف على بعضها .
 
1- تمارين لآلام الرقبة:
بعض تمارين الرقبة يمكن أن تخفف من آلام المنطقة، والقيام بتمارين مرنة سوف يقلل من التصلب في عنقك ، قم بقبض رأسك ببطء إلى الأمام وإلى الوراء ومن جانب إلى آخر، و كرر هذا التمرين لمدة 15 دقيقة كل بضع ساعات.
 
2- خل التفاح:
خل التفاح لديه خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تخفف آلام الرقبة بشكل أسرع ، نقوم بنقع قطعة قماش في خل التفاح ووضعه في المنطقة المصابة من الرقبة واتركه لبضع ساعات وكرر هذا يوميا.
 
3- المعالجة المائية:
 العلاج المائي هو علاج فعال بالمنزل لعلاج آلام الرقبة، ويتم ذلك عن طريق الوقوف تحت دش بحيث قوة المياه يمكن أن تقلل من الألم في المنطقة المصابة، نقوم به لمدة أربع دقائق، والتبديل إلى الماء البارد لمدة 60 ثانية و كرر هذا خمس مرات.
 
4- الزيوت الأساسية:
الزيوت الأساسية مثل زيت النعناع وزيت الريحان وزيت الخزامى يعمل بشكل أفضل لعلاج آلام الرقبة، لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويكون لها تأثير مهدئ على العضلات، فقوم بعمل مزيج من جميع الزيوت الأساسية ، وضع بضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ وقم بالتدليك على الرقبة لبضع دقائق.
 
5- تدليك الزيت الساخن :
التدليك بواسطة الزيت الساخن هو علاج آلام الرقبة ، نقوم بالتدليك بلطف فى منطقة الرقبة وتحسين تدفق الدم وتقليل الألم ، فقوم بمزج ملعقة كبيرة من زيت الخردل أو زيت جوز الهند ،و تدليك العنق معها لبضع دقائق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة