احتلوا مدرسة وأقاموا سواتر رملية

ماذا فعل معتصمو رابعة لنشر الفوضى في مصر؟ النيابة تجيب

السبت، 03 مارس 2018 12:52 م
ماذا فعل معتصمو رابعة لنشر الفوضى في مصر؟ النيابة تجيب
المستشار حسن فريد

كشف ممثل النيابة العامة في مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، عن تفاصيل محاكمة 738 متهمًا في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية"، قائلًا إنه تم تحريز ١١ فيديو للمتهمين أثناء تحريض المتجمهرين ضد قوات الشرطة، حيث تضمنت الفيديوهات إقامة المتهمين متاريس ومدقات بمحيط ميدان رابعة، واقامتهم الخيام وسواتر رملية.
 
وأثر المتهمين بالسلب على الأعمال الإدارية بمحيط ميدان رابعة، نتيجة إعاقة حركة المرور بالمنطقة، وفقًا لممثل النيابة ما أسفر عن عدم قدرة الموظفين على الوصول إلى أماكن عملهم فى الوقت المحدد، مشيرًا أن بعض البنوك أغلقت أبوابها تماما نتيجة تلك الأحداث.
 
وأكد أن المتهمين احتلوا أحد المدارس بمحيط ميدان رابعة العدوية ما أسفر عن تهالكها، حيث اقيموا دورات المياه واحضروا مواقد الغاز والبنزين، والخضروات والأطعمة، واستخدموها للإعاشة.
 
والمتهمون فى القضية هم عبد الرحمن البر، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، وأسامة ياسين، ومحمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدى غنيم، "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى.
 
اتهامات عدة أسندت إلى المتهمين من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة