عكاظ: زيارة محمد بن سلمان للقاهرة ستكتب سطرًا جديدًا في تعزيز العلاقات مع مصر

الأحد، 04 مارس 2018 10:07 ص
عكاظ: زيارة محمد بن سلمان للقاهرة ستكتب سطرًا جديدًا في تعزيز العلاقات مع مصر
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
محمود علي

تناولت صحيفة عكاظ السعودية في افتتاحيتها اليوم الأحد زيارة صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، إلى القاهرة اليوم تستغرق 3 أيام يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة لبحث التعاون في المجالات المشتركة بين البلدين.

وأكدت الصحيفة أنه " في كل مرة، ومع كل حدث يؤكد صناع القرار في السعودية ومصر للعالم أن العلاقات بين البلدين تسير في طريقها الصحيح، ووفق ما هو مخطط لها، وما يتمناه كل عربي أصيل".

وأضافت الصحيفة أنه على مدى عقود مرت علاقات ثابتة وراسخة، تتطور وتتعزز بحسب توسع مجالات التعاون والمصالح المشتركة، مؤكدًا  أنه من هذا المنطلق، فإن زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة اليوم، ستكتب سطراً جديداً في تعزيز علاقات الدولتين المحوريتين في المنطقة، فضلاً عن دورها المهم في دعم الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين الشقيقين. 

وتابعت أن هذه الزيارة التي ستركز على تفعيل العلاقات الثنائية، ومناقشة عدد من الملفات الساخنة والقضايا الإقليمية والدولية، ستزيد من ثقلي البلدين السياسي والعسكري، وستعزز من وتيرة التنسيق فيما بينهما، خصوصاً أن التنسيق بين السعودية ومصر من المراحل الأساسية في تأسيس أي تحالف، إضافة إلى أنها ستلعب دوراً مهماً في تحجيم مخططات إيران وأذنابها التوسعية في المنطقة.

وشهد مطار القاهرة الدولى صباح اليوم حالة من الطوارئ أعلنتها السلطات القائمة عليه، استعدادا لإستقبال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق