رئيس النواب ينفعل على ائتلاف 25-30: عليهم الاعتذار للمجلس بعد حكم الدستورية (صور)

الأحد، 04 مارس 2018 01:38 م
رئيس النواب ينفعل على ائتلاف 25-30: عليهم الاعتذار للمجلس بعد حكم الدستورية (صور)
الدكتور على عبدالعال
مصطفى النجار

خرج الدكتورعلى عبدالعال رئيس مجلس النواب، عن حالة الهدوء التي عادة ما يتحلى بها، وانفعل بشكل متزايد فى الجلسة العامة ظهر اليوم، على بعض الإعلاميين وأعضاء مجلس النواب، مطالبهم بالاعتذار عما بدر منهم  بشأن قضية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، وأنهم تحدثوا فى قضية بشكل غير دقيق.
 
وقال عبدالعال، إن المحكمة الدستورية، أقرت ما أقره مجلس النواب بالحرف بخصوص اتفاقية تيران وصنافير، ومن اتهموا الأعضاء الشرفاء بسبب موقفهم المؤيد لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، ويجب أن يكون لديهم الشجاعة الأدبية ويعتذروا للأعضاء والبرلمان، وكذلك الإعلام والبرامج عليها أن تعتذر للمجلس وتقر بحق المجلس في تلك الاتفاقيات.
 
وأَضاف عبدالعال، محتدًا على بعض النواب المعترضين على حديثه والذين حظوا من قبل بتأييد إعلامى: «هذا المجلس لا يقر إلا الحقيقة».
 
من جانبه، قال مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، إن المجلس تعرض لسلسة من الأكاذيب والبرلمان لن يفرق في ذرة من تراب الوطن وهناك من لديه أجندة سياسية وبعضهم رفع شعار يسقط حكم العسكر وشككوا في مؤسسات الدولة، ولن  يكونوا أكثر وطنية من مؤسسات الدولة.
 
وقال عبد العال، إن من حق أعضاء البرلمان أن يقاضوا من أخطأ في المجلس، مضيفا «المحكمة الدستورية أغلقت الباب ووجه كلامه لائتلاف 25 - 30 عليكم أن تعتذروا للمجلس وذلك بعد أن طلب كلا من هيثم الحريري وضياء داوود الكلمة».
 
النواب (1)
 
النواب (2)
 
النواب (3)
 
النواب (4)
 
النواب (5)
 
النواب (6)
 
النواب (7)
 
النواب (8)
 
النواب (9)
 
النواب (10)
 
النواب (12)
 
النواب (13)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق