نكشف فشل محاولات إخوانية لإقناع "عاصم عبد الماجد" عن وقف فضح الجماعة

الأحد، 04 مارس 2018 10:32 م
نكشف فشل محاولات إخوانية لإقناع "عاصم عبد الماجد" عن وقف فضح الجماعة
عاصم عبد الماجد
كتب أحمد عرفة

محاولات حثيثة تجريها جماعة الإخوان مع الجماعة الإسلامية لإيقاف الهجوم الذي يشنه عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، على الجماعة وتحالفها، وهو ما كشفه عاصم عبد الماجد مؤخرا عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك".

 

ووفقا لمصادر مطلعة، فإن عدد من قيادات الإخوان في إسطنبول، طالبوا قيادات الجماعة الإسلامية بأن يمارسوا ضغوطا على عاصم عبد الماجد كي يتوقف عن سلسلة الهجوم التي يشنها عبر صفحته الرسمية، لما لقيادات الجماعة الإسلامية من تأثير على عاصم عبد الماجد.

 

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن قيادات الإخوان لمست محاولات لعاصم عبد الماجد كي يتزعم تحالف دعم الإخوان بعيدا عن قيادات الجماعة، بحيث يشكل كيانا أخر بعيدا عنهم، وهي المحاولات التي بدأتها قبل ذلك بعامين إلا أنها فشلت.

 

وأشارت المصادر إلى أنه بالفعل سعت الجماعة الإسلامية، لإقناع عاصم عبد الماجد خلال الأيام الماضية للتوقف عن الهجوم على الإخوان وتحالفها، إلا أن الخلافات الداخلية بالجماعة الإسلامية  بين ما يسمون أنفسهم تيار الصقور، وتيار الحمائم دفعت عاصم عبد الماجد لرفض محاولات تلك القيادات لإيقافه على انتقاد الجماعة.

 

وكانت الجماعة الإسلامية، شهدت فتنة داخلية أثارت جدلا واسعا بعدما نشب تلاسن بين القياديين البارزين للجماعة الإسلامية عبود الزمر وعاصم عبد الماجد عضوي مجلس شورى الجماعة الإسلامية، حيث كانت البداية عندما نشرت الجماعة الإسلامية تصريحات لعبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية يطالب فيها الحركات الإسلامية بما فيها الإخوان بعدم التصعيد.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق