توتر واشنطن – أنقرة يزداد.. غلق السفارة الأمريكية بتركيا

الأحد، 04 مارس 2018 11:42 م
توتر واشنطن – أنقرة يزداد.. غلق السفارة الأمريكية بتركيا
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

 

 

يبدو أن التوتر القائم بين واشنطن وأنقرة خلال الفترة الأخيرة، انتقلت إلى التهديد بتنفيذ عمليات إرهابية في السفارة الأمريكية بتركيا، وهو ما كشفت عنه السفارة الأمريكية منذ قليل.

ووفقا لما نشره الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، فإن السفارة الأميركية في أنقرة أعلنت منذ قليل أنها ستقفل أبوابها اليوم الإثنين بسبب تهديدات أمنية، محذرة رعاياها من الاقتراب من مقر السفارة، على أن يتم تقديم خدمات الطوارئ فحسب.

 

وحسب مع ذكر الحساب الرسمي لـ"سكاي نيوز"، فإن السفارة ذكرت أن خدمات مقابلات التأشيرات والخدمات الروتينية الأخرى ستلغى، مضيفة أنها ستقوم بإعلان عودة الخدمات عندما تكون جاهزة لذلك.

1
 

 

هذه التهديدات من شأنها أن ترفع حالة التوتر مجددا بين الولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، وتؤكد أن أنقرة تشهد حالة ارتباك أمني شديد في الشوارع التركية في ظل استمرار حملات الاعتقالات التركية على المعارضين، والحملات العسكرية التركية التي تشنها في مدينة عفرين السورية منذ 20 يناير الماضي.

وكانت تركيا رفضت في وقت سابق، دعوات هدنة إنسانية اطلقتها كل من الولايات المتحدة الأمريكية، في سوريا لمدة شهر لإدخال المساعدات الإنسانية، فيما رفضت تركيا تنفيذ هذه الهدنة وواصلت العمليات العسكرية التي تشنها في عفرين شمال سوريا منذ 20 يناير الماضي.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد سيطرة الجيش التركي على مركز ناحية الشيخ حديد، غربي منطقة عفرين في إطار عملية غصن الزيتون، ليرتفع عدد النقاط التي يسيطر عليها الجيش التركي إلى 129 نقطة، بينها، ثلاث نواحٍ، و98 قرية و6 مزارع و21 تلة ومرتفع استراتيجي، وقاعدة عسكرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق