رئيس الوزراء يقبل استقالة عمرو المنير نائب وزير المالية

الإثنين، 05 مارس 2018 03:38 م
رئيس الوزراء يقبل استقالة عمرو المنير نائب وزير المالية
شريف إسماعيل- رئيس الوزراء

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قبل استقالة عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، والذي تقدم بها اليوم الإثنين، لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لإعفائه من مهام منصبه اعتبارا من اليوم 5 مارس  2018.

تقلد عمرو المنير منصبه في مارس 2016، ونجح خلال توليه المنصب في وضع سياسة ضريبية حديثه مكنت الدولة المصرية من تحقيق معدلات نمو في الحصيلة الضريبة هي الأكبر في تاريخها، إلى جانب وضع رؤية واضحة حول فلسفة الضرائب وقدرتها على دعم مجتمع المال والأعمال وأيضا تحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة.
 
وقاد عمرو المنير الإصلاح الضريبى وفقا لمنهجية دولية اكتسبها من خبراته الكبيرة في العمل بهذا المجال على المستوى الدولي والمحلي، وفي ضوء تنفيذ السياسات العامة للدولة الخاصة ببرنامجها الشامل للإصلاح الاقتصادي والمالى.
 
وتمكن نائب وزير المالية المستقيل من المساهمة في تطبيق إصلاحات ضريبية وازنت باحترافية بين المصلحة العامة للدولة، وبين مصالح الأفراد والقطاع الخاص، بالإضافة إلى تركيزه خلال فترة توليه المنصب على نشر الثقافة الضريبية داخل المجتمع المصري، وتبنيه عددا من السياسات الناجزة التي تمكنت من حل العديد من المنازعات المتراكمة التي استمرت لسنوات طويلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق